مقتل ضابط في قوات الأسد بهجمات إسرائيلية جنوب سوريا

فريق التحرير19 يونيو 2024آخر تحديث :
قصف إسرائيلي سابق على بلدة حضر الحدودية في القنيطرة – رويترز

حرية برس:

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، اليوم الأربعاء، عن مقتل ضابط في هجوم لطائرات مسيرة على مواقع تابعة لقواتها في ريفي القنيطرة ودرعا.

ونشرت الوزارة في بيان لها في فيسبوك عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 7.00 صباح اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعين عسكريين لقواتنا المسلحة في ريفي القنيطرة ودرعا”.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى مقتل ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أول أمس الاثنين في منشور له على منصة “إكس”، سقوط مسيّرة تابعة له من نوع سكاي رايدر في القنيطرة جنوب غربي سوريا، فيما لم يذكر سبب سقوط المسيرة أو المهمة التي كانت فيها.

وفي الآونة الأخيرة وعلى وجه الخصوص بعد “7 أكتوبر” نفذ الجيش الإسرائيلي هجمات عدة باستخدام طائرات مسيرة استهدفت مواقع تابعة لمليشيات إيرانية ومليشيا حزب الله في سوريا من بينها هجمات استهدفت قياديين عسكريين في هذه المليشيات، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد.

وكانت آخر هذه الهجمات في 25 من أيار/مايو الماضي، حيث استهدفت طائرة مسيرة لسيارة وشاحنة تابعتين لمليشيا “حزب الله”، كانتا متجهتين إلى مطار الضبعة العسكري بريف القصير غرب حمص، ما أسفر عن مقتل عنصرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل