جيش الاحتلال يعلن سقوط مسيّرة له في القنيطرة جنوب غربي سوريا

فريق التحرير18 يونيو 2024آخر تحديث :
سكاي رايدر طائرة مسيرة صغيرة الحجم يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في للتجسس وجمع المعلومات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط مسيّرة تابعة له في مدينة القنيطرة بالجولان جنوب غربي سوريا.

وقال في منشور على منصة “إكس”: “سقطت مسيّرة من نوع سكاي رايدر في منطقة القنيطرة في الأراضي السورية”.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، “لا يوجد خوف من تسرب المعلومات، ويجري التحقيق في الحادث”.

ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي المهمة التي كانت فيها المسيّرة، لكن عادة ما تستخدم في جمع المعلومات، كما لم يذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا سبب سقوط المسيّرة.

وفي مايو الماضي أعلن جيش الاحتلال سقوط مسيرة من نوع “سكاي رايدر” في منطقة مجدل شمس المحتلة في الجولانن بسبب عطل تقني، وتم استعادة المسيرة في وقت لاحق.

و “سكاي رايدر” هي طائرة مسيرة صغيرة الحجم يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مهام التجسس والتمشيط وجمع المعلومات الاستخبارية، ويصل طولها إلى مترين ونصف، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع 500 إلى 600 متر، وتصور بنطاق HD.

وتقع القنيطرة في الجزء غير المحتل من الجولان السوري، الذي يشهد منذ فترة توترا جراء هجمات متبادلة بين إسرائيل ومليشيا حزب الله اللبناني، ما تسبب في نشوب حرائق في عدة أماكن منها الجولان السوري المحتل جراء سقوط صواريخ للحزب.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان بينها مليشيا “حزب الله” مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل في لبنان إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل