مقتل عنصرين من مليشيا “حزب الله” بهجمات للاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

فريق التحرير8 يونيو 2024آخر تحديث :
صورة متداولة لسيارة لعناصر مليشيا حزب الله مستهدفة بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

أعلنت مليشيا “حزب الله”، السبت، مقتل اثنين من مقاتليها في هجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة قتلى الحزب منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 332 عنصرا.

ونعت مليشيا حزب الله في بيانين منفصلين رضوان علي عيسى ولقبه (بلال) مواليد عام 1977، من بلدة حومين التحتا، في جنوب لبنان، وأحمد علي يوسف ولقبه (صادق) مواليد عام 2003 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان.

وبمقتل عيسى ويوسف، يرتفع عدد قتلى مليشيا “حزب الله” إلى 332 منذ 8 أكتوبر، جراء هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع مليشيا الحزب في لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها مليشيا “حزب الله” مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا على الحدود، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب على غزة متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” و”تحسين الوضع الإنساني”.

كما يتجاهل الاحتلال الإسرائيلي اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل