19 قتيلاً بينهم نساء وأطفال جراء اشتباكات في الصنمين شمالي درعا

فريق التحرير7 أبريل 2024آخر تحديث :
إلقاء القبض على أحد عناصر مجموعة “الشبط” خلال الاشتباكات في الصنمين شمالي درعا

قُتل 19 شخصاً بينهم نساء وأطفال جراء اشتباكات اندلعت، صباح اليوم، في مدينة الصنمين شمالي درعا، بين مجموعتين تابعتين لأجهزة أمن نظام الأسد.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” في درعا أن الاشتباكات اندلعت بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين مجموعة يدعمها جهاز الأمن العسكري التابع لنظام الأسد يقودها المدعو “محسن الهيمد” ومجموعة مسلحة يقودها المدعو “أحمد جمال اللباد” والملقب بـ(الشبط)، المدعومة من جهاز أمن الدولة التابع للنظام، على خلفية اتهام مجموعة اللباد بالتسبب بمقتل 7 أطفال يوم أمس جراء انفجار عبوة ناسفة في حي الجورة كانت مجموعة اللباد زرعتها في مكان الانفجار أمس السبت.

ورغم أن “اللباد” نفى في شريط مصور، أمس، أي علاقة لمجموعته بالتفجير الذي استهدف الأطفال، إلا أن مجموعة “الهيمد” هاجمت منازل أفراد “اللباد” بالأسلحة الرشاشة والصاروخية، وأحرقت عددا منها، ما أسفر عن مقتل 19 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

وبحسب موقع تجمع أحرار حوران، فقد عُرف من القتلى 12 عنصراً من مجموعة “اللباد”، وهم: مجدي يحيى غازية، يحيى قاسم غازية، نور عماد الشتار، جمال ظاهر اللباد، محمد جمال اللباد، عبدو أحمد اللباد (الخيرية)، طارق حسني اللباد، فؤاد أحمد الخاروف، علاء خليل العتمة، محمد أحمد جمال اللباد، صبحي عبدالله اللباد، محمد خالد الزعوقي (من إنخل).

كذلك قتل عنصران من مجموعة “الهيمد” أحدهما يدعى خلدون إبراهيم الهيمد، وآخر من مدينة الشيخ مسكين يدعى محمد خليل إبراهيم الشعباني، إضافةً إلى مقتل شاب مدني وامرأة بإطلاق نار عشوائي.

وقد قتل أمس السبت، ثمانية أطفال بينهم 4 أشقاء، وأصيب آخر بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء لعب الأطفال في حي المجبل بمدينة الصنمين، شمالي درعا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل