قصف إسرائيلي يستهدف مركز البحوث العلمية في جمرايا قرب دمشق

فريق التحرير1 أبريل 2024آخر تحديث :
اندلاع النيران في مركز البحوث العلمية في جمرايا قرب دمشق جراء غارة صاروخية إسرائيلية

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد مواقع في مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا شمال غربي دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن غارة بعدة صواريخ استهدفت في التاسعة والنصف من مساء الأحد، مواقع في مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا، ما أدى إلى انفجارات قوية في الموقع واندلاع النيران، وعلى الفور توجهت سيارات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف وفوج الإطفاء الإطفاء إلى الموقع المستهدف.

وبحسب وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد فقد سجلت إصابة شخصين في هجوم جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان على مواقع في محيط العاصمة دمشق.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع نشرته وكالة سانا الرسمية التابعة لنظام الأسد أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف عدداً من النقاط وتسبب أيضاً في بعض الخسائر المادية.

وهجوم اليوم هو الثالث من نوعه خلال أسبوع، بعد أن استهدفت غارات إسرائيلية فجر يوم الجمعة الماضي مواقع لجيش الأسد والمليشيات التابعة لإيران في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي ومعامل الدفاع في منطقة السفيرة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من قوات جيش الأسد وعناصر من مليشيا حزب الله اللبناني ومليشيات أخرى موالية فيران.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الخميس الماضي مبنى في قرية البحدلية قرب بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق، وأسفر الهجوم عن إصابة عدة أشخاص في الموقع الذي تستخدمه مليشيات حزب الله اللبناني وأخرى تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وسبق أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مركز البحوث العلمية في جمرايا عدة مرات، حيث يعتقد أن المركز يحوي معامل إنتاج صواريخ، وتشرف مليشيا الحرس الثوري الإيراني على مستودعات وخطوط إنتاج الصواريخ التي تخزن في المركز ويجري نقلها لاحقاً إلى مليشيا حزب الله اللبناني.

ولا يعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شنه ضربات في سوريا، لكنه يؤكد دائما أنه يهاجم مواقع لمليشيات مدعومة من إيران وشحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى تلك المليشيات، وعلى رأسها مليشيا حزب الله اللبناني، وأنه لن يسمح لإيران بإنشاء موطئ قدم في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل