قصف عنيف على خان يونس وجيش الاحتلال يقتحم مستشفيَي ناصر والأمل

32226 شهيداً حصيلة الحرب ومجزرة مستشفى الشفاء تتواصل في اليوم 170 على العدوان

فريق التحرير24 مارس 2024آخر تحديث :
دخان يتصاعد جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة – رويتر

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إن قوات للاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفيي الأمل وناصر في خان يونس بجنوب قطاع غزة، وسط قصف عنيف جداً وإطلاق نار كثيف.

وأضاف الهلال الأحمر، في بيان، أن آليات إسرائيلية تحاصر مستشفى الأمل، وتقوم بأعمال تجريف واسعة بمحيط المستشفى، وفقاً لوكالة «أنباء العالم العربي».

وأفاد البيان بأن جميع طواقم المستشفى «تحت الخطر الشديد حالياً ولا تستطيع الحركة نهائياً».

وكانت آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي توغلت اليوم الأحد، بشكل مفاجئ قرب مجمع ناصر الطبي، بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها على مناطق متفرقة في المدينة، أوقعت شهداء وجرحى.
وقال شهود عيان إن عدداً من الشهداء والجرحى سقطوا جراء الغارات والقصف الإسرائيلية، مؤكدين أن القصف الجوي تركز جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، بالإضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات.

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 8 مجازر ضد المدنيين، راح ضحيتها 84 شهيداً و106 مصابين، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32226 شهيداً و74518 مصاباً.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في مستشفى الشفاء والمنطقة المحيطة به لليوم السابع، بالتزامن مع غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول حرب الإبادة الثلث الأخير من الشهر السادس.

ويرتكب جيش الاحتلال مجازر وفظائع في منطقة مستشفى الشفاء بحق المدنيين والنازحين والمرضى مع عائلاتهم، آخرها ما جاء في شهادات لناجين من المذبحة عن جرائم إعدام ميداني، فضلاً عن حرق عشرات المنازل في محيط المستشفى دون السماح لقاطنيها بالإخلاء، وفقاً للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل