وفاة أبرز معارضي بوتين في السجن

فريق التحرير16 فبراير 2024آخر تحديث :
أليكسي نافالني زعيم المعارضة الروسية – وكالات

أعلنت مصلحة السجون الروسية وفاة زعيم المعارضة الروسية وأبرز معارضي بوتين “أليكسي نافالني” في السجن، اليوم الجمعة، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وأفادت مصلحة السجون الروسية في منطقة يامالو، أن نافالني شعر بتوعك بعد المشي، و”فقد وعيه على الفور تقريبا”، مضيفةً “تم تنفيذ كافة إجراءات الإنعاش اللازمة، لكن لم تسفر عن نتائج إيجابية”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، إن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تلقى تقريرا عن وفاة أليكسي نافالني.

وكان نافالني قد أدى بشهادته أمام المحكمة قبل يوم، وقد بدا بصحة جيدة وهو يمازح مسؤولي المحكمة.

وقال: “حضرة القاضي، سأرسل لك رقم حسابي الشخصي حتى تتمكن من استخدام راتبك الضخم كقاضٍ فيدرالي لـ “تجهيز” حسابي الشخصي، لأن أموالي تنفد”، وفقاً لما نقلته رويترز.

وأليكسي نافالني البالغ من العمر 47 عاماً، ويعد زعيم المعارضة الروسية، وتم اعتقاله في كانون الثاني/يناير 2021 لمعارضته وانتقاده لبوتين، وحكم عليه بالسجن 19 عاماً في آب/أغسطس الماضي، بعد إدانته بتشكيل “جماعة متطرفة”، وتم نقله إلى سجن في بلدة خارب بمنطقة يامالو-نينيتس في القطب الشمالي.

وسبق وأن تعرض للتسمم بغاز للأعصاب من نوع “نوفيتشوك” على متن رحلة جوية من تومسك إلى موسكو، في 20 آب/أغسطس 2020، وسط شكوك من فريقه بأن بوتين يقف وراء عملية تسميمه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل