ضربات أمريكية تستهدف مواقع لمليشيا “حزب الله” العراقي

الهجمات الأمريكية استهدفت مخازن ومواقع تدريب على الصواريخ والطائرات المسيرة

فريق التحرير24 يناير 2024آخر تحديث :
القيادة المركزية الأمريكية – إنترنت

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها شنت ضربات جوية على منشآت لمليشيا “حزب الله” العراقي المدعوم من إيران، رداً على الهجمات الأخيرة التي استهدفت قاعدة عين الأسد غرب العراق.

وقالت القيادة في بيان لها “اليوم في 24 كانون الثاني/يناير حوالي الساعة 12:15 صباحاً (بتوقيت العراق) شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارات جوية أحادية الجانب ضد ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران وجماعات أخرى تابعة لإيران في العراق.”

وأوضحت أن الضربات الجوية استهدفت “مقار لكتائب حزب الله ومخازن ومواقع تدريب على الصواريخ والطائرات المسيرة الهجومية أحادية الجانب”.

وأضاف البيان أن هذه الضربات تأتي رداً على هجمات مليشيا حزب الله المدعومة إيرانياً على قاعدة عين الأسد الجوية غرب العراق في 20 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، قالوا إنها لغارات جوية استهدفت ناحية الجرف شمال محافظة بابل والقائم في محافظة الأنبار، والتي أسفرت عن قتيلين.

وصرح وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” في بيان له، الثلاثاء، عن شن ضربات جوية استهدفت منشآت تستخدمها مليشيا حزب الله ومجموعات أخرى مدعومة من إيران في “رد مباشر على سلسلة من الهجمات المتصاعدة ضد أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا” من قبل هذه المليشيات، وفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن”.

وكانت ماتسمى بـ”المقاومة الإسلامية” المدعومة من إيران، قد استهدفت يوم السبت الماضي، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، بعدة قذائف وصواريخ بالستية، اعترضت المنظومة الدفاعية الجوية معظمها، إلا أنها أدت إلى إصابة جنود أمريكيين وأفراد في الجيش العراقي.

وتصاعدت الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية في كل من العراق وسوريا، بالتزامن مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل