قطر تفتتح كأس آسيا بحفل مبهر.. وثلاثية في شباك لبنان

فريق التحرير13 يناير 2024آخر تحديث :
من حفل افتتاح بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في قطر

افتتحت قطر بطولة كأس آسيا 2023 للمنتخبات بحفل مميز رعاه الشيخ تميم بن حمد أمير الدولة، وبحضور إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ملعب لوسيل المونديالي الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا بلغ 82.490 متفرجا.

وبدأ حفل الافتتاح بمقطع غنائي للفنانة عبير نعمة قبل أن يشاهد الحضور فصلا فنياً تخيليا من كتاب «كليلة ودمنة» تضمن فرجة بصرية شاعرية استلهمت من الثقافات المتعددة والغنية للدول الـ24 المشاركة في البطولة، وشهد حفل الافتتاح أيضاً فقرة الألعاب النارية.

وألقى مصعب البطاط لاعب منتخب فلسطين قسم البطولة، بدلاً عن حسن الهيدوس قائد منتخب قطر الذي أكد في كلمة ألقاها من أرض الملعب أن العرف السائد دائماً هو أن قائد المنتخب المستضيف هو الذي يلقي قسم اللاعبين، لكن بشكل استثنائي هذه المرة يطلب أن يلقيها قائد منتخب فلسطين.

واختتم حفل الافتتاح بأغنية من التراث الشعبي الفلسطيني لإحدى الفرق الموسيقية، قبل أن تهتف الجماهير كلمات من النشيد الوطني الفلسطيني «فدائي… فدائي» كرسائل دعم للشعب الفلسطيني.

مباراة الافتتاح

استهل منخب قطر رحلة الدفاع عن لقب كأس آسيا لكرة القدم بالفوز بثلاثية نظيفة على منتخب لبنان، فقد افتتح أكرم عفيف أول أهداف البطولة، مع نهاية الشوط الأول، وأضاف المعز علي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 56، قبل أن يختتم عفيف الأهداف في الوقت بدل الضائع. وتضم هذه المجموعة أيضاً الصين وطاجيكستان.

وفرض منتخب قطر سيطرته على اللعب وكرر بفوزه تفوقه على لبنان بعدما انتصر 2 – صفر في افتتاح مشواره في النسخة الماضية من كأس آسيا قبل 4 سنوات في الإمارات.

المعز علي سجل ثاني أهداف منتخب قطر في شباك لبنان
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل