شهداء وجرحى مدنيون بقصف قوات الأسد على إدلب وغرب حلب

نظام الأسد ينتقم لقتلاه بحمص بقصف المدنيين في شمال سوريا

فريق التحرير5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
صورة متداولة لقصف لقوات الأسد على مدينة أريحا

إدلب – حلب – حرية برس:

استشهد 8 مدنيين وأصيب العشرات، اليوم الخميس، جراء قصف عنيف لقوات الأسد على مناطق مختلفة من إدلب وشمال حلب.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن قوات الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ كلاً من أطراف مدينة إدلب ومدينتي جسر الشغور وأريحا وقرية الموزرة، ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين بينهم طفل وامرأة وإصابة أكثر من 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وأضاف مراسلنا أن نحو 15 مدنياً أصيبوا بجروح متفاوتة جراء القصف العنيف براجمات الصواريخ والذي استهدف كلاً من مدينة سرمين شرقي إدلب وبلدات البارة ومجدليا وديرسنبل والصحن والحنبوشية بريف إدلب.

كما تعرضت كلاً من قرى وبلدات النيرب، كفرلاتة، شنان، فركيا، معارة النعسان، مصيبين، معربليت، محمبل، آفس، كفرعويد، سرجة، الرويحة ومعرزاف، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وفي دارة عزة غرب حلب، استشهد 3 مدنيين، وأصيب العشرات جراء قصف صاروخي لقوات النظام على المدينة، مساء الخميس.

وأوضح بيان لمنظمة الدفاع المدني السوري السوري “الخوذ البيضاء” أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 15 مدنياً بينهم 6 أطفال وامرأتان، بجروح بعضها خطرة، ومن بين المصابين المتطوع بالدفاع المدني السوري “محمود الحسن” الذي أصيب وهو في منزله، حيث استهدف القصف الأحياء السكنية ومسجداً ومحطة محروقات في المدينة.

وقد سارعت فرق الدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف وعملت على إسعاف المصابين وانتشال جثث الشهداء، بالتزامن مع استمرار القصف.

يأتي ذلك عقب سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد بينهم ضباط، باستهداف حفل تخرج ضباط في الكلية الحربية في مدينة حمص، من قبل طائرات مسيرة وفقاً لرواية النظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل