قتلى وجرحى باشتباكات العشائر مع مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور

فريق التحرير29 أغسطس 2023آخر تحديث :
مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور – أرشيف

حرية برس:

سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون، اليوم الثلاثاء، إثر اشتباكات بين مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وعناصر مجلس ديرالزور العسكري، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها شيوخ العشائر للمليشيا لإطلاق سراح قيادات من المجلس.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وعناصر مجلس ديرالزور العسكري، في كل من قرى بلدات العزبة والحريجية والحصين والبصيرة ومناطق مختلفة من ريف ديرالزور، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين بينهم شابة قضت جراء قصف المليشيا على بلدة العزبة، بينما أصيب العشرات في مناطق مختلفة.

وأضافت أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين، حيث قتل عدد من عناصر مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وأسر أكثر من 10 عناصر منهم، في حين قتل 9 من مقاتلي أبناء القبائل.

وكان شيوخ العشائر قد أمهلوا المليشيا أمس الاثنين، 12 ساعة لإطلاق سراح قائد مجلس ديرالزور العسكري “أحمد الخبيل” وقيادات أخرى، وإلا سيتم إعلان النفير العام.

يشار إلى أن مراسل حرية برس في الحسكة أفاد في وقت سابق أن مليشيا “قسد” وجهت دعوة لقائد المجلس أحمد الخبيل الملقب ب “أبو خولة”، صباح يوم الأحد للاجتماع في مقر مظلوم عبدي قائد المليشيا في استراحة الوزير في المدينة، قبل أن تعتقله هناك، وتعتقل نحو عشرين قيادياً من المجلس وأفراداً من عائلة “أبو خولة” في أحياء العزيزة وخشمان والنشوة بمدينة الحسكة، وتفرض حظر تجوّل في المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل