ضحايا مدنيون بغارات للعدوان الروسي على ريف إدلب

فريق التحرير5 أغسطس 2023آخر تحديث :
انتشال جثث مدنيين قضوا بغارة للعدوان الروسي على ريف إدلب – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد 3 مدنيين من عائلة واحدة، اليوم السبت، إثر قصف لطائرات العدوان الروسي على أطراف مدينة إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس أن غارات شنتها طائرات العدوان الروسي استهدفت منزلاً في إحدى المزارع الواقعة على أطراف مدينة إدلب، ما أسفر عن استشهاد طفل ووالديه وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا أنه في أثناء قيام فرق الدفاع المدني بالذهاب إلى المنطقة لإسعاف الجرحى، استهدفت الطائرات الروسية المكان ذاته.

وذكر الدفاع المدني في منشور على فيسبوك أن فرق الإنقاذ ومسعفون في المكان تعرضوا “لهجوم مزدوج بغارة جوية أثناء إنقاذهم المصابين” في إحدى المزارع على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وقرية عين شيب، مضيفاً أن فرقه “أنقذت امرأة عالقة تحت الأنقاض وانتشلت جثامين القتلى، و أسعفت عدداً من المصابين”.

وفي السياق ذاته، استهدفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور، ما أدى إلى إصابة 4 أطفال بجروح بكسور.

كما استهدفت أطراف قرى القاهرة والعنكاوي والسرمانية وقريتي الزيارة والمشيك بريف حماة الغربي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وصعدت القوات الروسية وقوات الأسد في الآون الأخيرة من هجماتها على المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد، مستهدفة الأحياء السكنية والمراكز الحيوية، موقعة ضحايا مدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل