الأردن: استمرار المساعدات لنظام الأسد رغم تواصل شحنات المخدرات المهربة

فريق التحرير12 فبراير 2023آخر تحديث :
الجيش الأردني يضبط مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد

عمان – حرية برس:

أكد الأردن استمرار إرسال المساعدات الإنسانية إلى نظام الأسد جراء كارثة الزلزال، رغم استمرار محاولات تهريب المخدرات من مناطق سيطرة النظام إلى الأردن.

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، أكد في اتصال هاتفي أجراه اليوم الأحد، مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، استمرار التنسيق في إرسال المعونات والمساعدات الإنسانية للمتضررين جراء كارثة الزلزال.

في حين أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن القوات الأردنية أحبطت صباح اليوم الأحد، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري.

وأضاف المصدر العسكري الأردني أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (١٨١) كف حشيش، و (١٧٩.٠٠٠) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وقُتل ضابط أردني وأُصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع فجر الأحد (16 يناير) من العام الماضي مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية – السورية، وفق ما أعلن الجيش الأردني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل