مونديال قطر.. رونالدو يدخل التاريخ برقم قياسي فريد

النجم البرتغالي بات أول لاعب يسجل في خمس نهائيات كأس عالم

فريق التحرير
2022-11-25T01:19:15+02:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير25 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 1:19 صباحًا
po - حرية برس Horrya press
افتتح رونالدو التسجيل لمنتخب البرتغال في فوز صعب على غانا

دخل كريستيانو رونالدو تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول لاعب يُسجل أهدافا في خمس نهائيات من البطولة الأبرز في كرة القدم.

وسجل النجم البرتغالي هدف منتخب بلاده الأول أمام خصمه الغاني في مباراة مثيرة انتهت لمصلحة “برازيل أوروبا” بثلاثة أهداف لاثنين ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

هدف رونالدو في شباك غانا هو الثامن له في بطولة كأس العالم، بعد هدفه الأول الذي جاء ضد إيران في دور المجموعات من نسخة 2006، والثاني في مونديال 2010 بشباك كوريا الشمالية، وهدف أيضا على غانا في 2014 بالبرازيل.

أما أكبر حصيلة لرونالدو فقد كانت في مونديال روسيا 2018، حيث أحرز أربعة أهداف ثلاثة منها في شباك إسبانيا، قبل أن يُسجل هدفا قاد به بلاده للفوز على المغرب.

وفي رقم قياسي آخر، أصبح رونالدو ثاني أكبر لاعب يُسجل في كأس العالم (37 عاما و292 يوما) خلف الكاميروني روجيه ميلا الذي زار شباك روسيا في مونديال 1994 وهو بعمر 42 عاما و29 يوما.

كما ساهم هدف رونالدو في تحقيق البرتغال الفوز في أول مباراة افتتاحية لها بعد تعادلين وهزيمة في آخر ثلاث مشاركات.

ويطمح رونالدو أن تمنحه هذه الأرقام الفريدة دافعا معنويا لمواصلة التألق والمضي قدما نحو تحقيق لقب هو أبرز ما ينقصه في خزائنه الممتلئة بالإنجازات الفردية والجماعية على مستوى الأندية والمنتخبات.

وتلعب البرتغال مباراتها القادمة ضد أوروغواي الاثنين القادم، قبل أن تواجه كوريا الجنوبية في الجولة الختامية من دور المجموعات.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *