سرطان المخ أكثر الأورام فتكاً بالأطفال في أميركا

فريق التحرير17 سبتمبر 2016آخر تحديث :

%d8%b3%d8%b1%d8%b7%d8%a7%d9%86

كشف تقرير صادر عن باحثين من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الجمعة، عن أن سرطان المخ أشد أنواع الأورام فتكاً بالأطفال في أمريكا.

وذكر التقرير أن سرطان المخ كان في العام 1999 يتسبب بوفاة واحد من بين كل أربعة أطفال مصابين مقارنة بمرض سرطان الدم الذي كان يتسبب في وفاة واحد تقريباً من بين كل ثلاثة أطفال مصابين، فيما في العام 2014 أصبح سرطان المخ يشكل نسبة 81.6% من كل وفيات الأطفال المصابين بأنواع السرطان، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن سالي كورتين التي وضعت التقرير في مقابلة عبر الهاتف: “أنواع سرطان الدم التي كانت تسبب الوفاة على مستوى العالم قبل 30 عاماً تقريباً تكاد تكون قابلة للعلاج الآن على مستوى العالم”.

ووذكرت رويترز أن دراسة أجراها المركز الوطني للإحصاءات الصحية أفادت أن معدلات وفيات الأطفال بالسرطان بشكل عام انخفضت 20% منذ عام 1999 في استمرار لاتجاه بدأ في منتصف السبعينات.

ومن بين 100 ألف شخص دون سن التاسعة عشرة توفي 2.28 بالسرطان في عام 2014.

وقالت كورتين إن سرطان المخ لدى الأطفال أكثر صعوبة في علاجه وهو ما يرجع في جانب منه إلى حاجز الدم في الدماغ الذي يحمي الجهاز العصبي المركزي من السموم وهو ما يصعب العلاج الكيماوي.

وأضافت: “في حالات سرطان الدم نحقن العلاج مباشرة في مجرى الدم ومن ثم في النخاع العظمي حيث يقبع السرطان”.

ودعت إلى إجراء مزيد من الأبحاث على سرطان الدم بين الأطفال وقالت: “تعلمنا في العقد الأخير أن الأورام عند الأطفال تختلف كثيراً عن الأورام لدى الكبار”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل