مظاهرات في الشمال السوري احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي

فريق التحرير
2022-08-12T02:52:11+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير12 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2022 - 2:52 صباحًا
 ٢٣٢٤٥١ - حرية برس Horrya press
مظاهرات في مدينة الباب شرقي حلب احتجاجاً على التصريحات التركية الأخيرة بضرورة المصالحة بين نظام الأسد والمعارضة السورية – حرية برس©

الشمال السوري – حرية برس:

خرج الآلاف من السوريين يوم الخميس، في مظاهرات بمناطق مختلفة من الشمال السوري احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي الداعية إلى مصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

وأفاد مراسلو “حرية برس” أن آلاف السوريين خرجوا في كل من مدن الباب واعزاز ومارع في ريف حلب الشرقي والشمالي، ومدينة رأس العين شمال الحسكة، مؤكدين على استمرارية الثورة السورية ورفضاً للتطبيع مع نظام الأسد مطالبين بإسقاطه.

وجاءت هذه التظاهرات على خلفية تصريحات وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” في وقت سابق من يوم الخميس، والذي شدد فيها على ضرورة تحقيق المصالحة بين نظام الأسد والمعارضة السورية.

وكشف في بيان صحفي عقده في العاصمة التركية أنقرة، أنه اجرى محادثة قصيرة مع وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز الذي عقد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

ونقلت الأناضول عن أوغلو قوله “في هذا اللقاء أكدت أن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة هو الحل السياسي والقضاء على الإرهابيين دون أي تمييز بينهم وتحقيق اتفاق بين النظام والمعارضة، وتركيا تدعم هذه الخطوات”، مضيفاً “علينا تحقيق اتفاق بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما، وإلا فلن يكون هناك سلام دائم”.

وتابع “يجب أن تكون هناك إدارة قوية لمنع انقسام سوريا، والإرادة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي البلاد لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف”.

وأشار في معرض إجاباته عن أسئلة الصحفيين إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أثناء عودته من مدينة سوتشي الروسية “أن الجانب الروسي أبدى رغبته منذ فترة طويلة في عقد لقاءات بين الجانبين التركي والسوري، والرئيس بوتين سعى للقاء بين أردوغان و(بشار) الأسد، لكن الرئيس أردوغان قال له إن اللقاءات الجارية بين أجهزة الاستخبارات ستكون مفيدة”.

ونوه إلى أن “أجهزة الاستخبارات كانت تتواصل فيما بينها، والآن عاد هذا التواصل مجددا بعد فترة من الانقطاع، وخلال هذه اللقاءات يتم تناول مواضيع مهمة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة