الأردن يحبط عملية تهريب كبيرة للمخدرات من الأراضي السورية

فريق التحرير
2022-06-25T01:53:32+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2022 - 1:53 صباحًا
 الجنود فى المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا 1 - حرية برس Horrya press
جندي من الجيش الأردني عند معبر جابر الحدودي مع سوريا – رويترز

عمان – حرية برس:

أحبط الجيش الأردني اليوم الجمعة عملية تسلل وتهريب لكميات كبيرة من المخدرات إلى داخل أراضيه، كانت قادمة من الأراضي السورية.

وقال الجيش الأردني في بيان له إن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الجمعة عملية نوعية ضمن منطقة المسؤولية، أسفرت عن “العثور على 716 ألف حبة كبتاغون”، وذلك بعد “تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة”، حسب بيان نشرته القوات المسلحة.

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة، أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تعاملت مع مجموعات مسلحة تنتهج عملية التهريب بطريقة احترافية، تقودها تنظيمات منظمة مدعومة من جهات خارجية، حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة وذلك من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعات من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية”.

وأضاف البيان أنه “تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وشدد المصدر المسؤول على، أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع هذه المليشيات والعصابات المنظمة بكل قوة وحزم”.

وكان متحدث باسم الجيش الأردني أكد في أيار/مايو الماضي إن وحدات من الجيش السوري موالية لإيران وفصائل موالية لطهران تكثف محاولاتها لتهريب مخدرات بمئات الملايين من الدولارات عبر الحدود الأردنية إلى أسواق الخليج الثرية.

وتنشط عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية – السورية منذ سيطرة نظام الأسد على الجنوب السوري في آب/ أغسطس 2018، حيث أثبتت عدة تحقيقات صحفية تورط قوات الأسد ومليشيا “حزب الله” في صناعة المخدرات وتهريبها إلى خارج سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة