قسد تطالب نظام الأسد بمواجهة تركيا عسكريا وترفع أعلامه في تل رفعت

فريق التحرير
2022-06-06T02:14:00+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2022 - 2:14 صباحًا
e4931cdb39c9c1ffb9ff7226472cb143862f70e0 - حرية برس Horrya press
القائد العام لمليشيا قوات سوريا الديموقراطية مظلوم كوباني في مقابلة مع وكالة فرانس برس قرب مدينة الحسكة في 24 كانون الثاني/يناير 2019.

طالب مظلوم عبدي القائد العام لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، اليوم الأحد، قوات نظام الأسد الدفاعات الجوية ضد الطيران التركي لمواجهة العملية العسكرية التركية المحتملة شمالي سوريا.

وادعى “عبدي” في حديثه لوكالة رويترز أن “التحالف المدعوم من الولايات المتحدة سينسق مع قوات النظام السوري لصد أي عملية تركية في شمالي سوريا”، مضيفا أنه يجب على قوات النظام استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية.

وأشار عبدي إلى أنّ قواته “منفتحة” على العمل مع قوات النظام للتصدي لتركيا، لكنه قال إنه ليس هناك حاجة لإرسال قوات إضافية.

وكان عبدي، حذر سابقا من العملية العسكرية المرتقبة لتركيا في شمال سوريا، مشيراً إلى أنها قد تتسبب بنزوح نحو مليون شخص، وتؤثر سلباً في محاربة تنظيم الدولة “داعش”.

وبالتزامن مع تصريحات عبدي رفعت مليشيا “قسد” أعلام نظام الأسد على عدة مواقع في مدينة “تل رفعت” التي تسيطر عليها منذ سنوات، كما نشرت عدة حواجز عسكرية في المدينة، وسط أنباء عن حملة تجنيد إجبارية في صفوف شبان المنطقة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أن “أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج في سوريا من الإرهابيين”، وأكد أردوغان في كلمة أمام أعضاء كتلة حزب العدالة والتنمية بالبرلمان التركي، إن الذين يحاولون إضفاء الشرعية على تنظيم “بي كي كي” وأذرعه تحت مسميات مختلفة “لا يخدعون سوى أنفسهم”، في إشارة إلى “قسد” المتهمة بصلاتها مع حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة