الوداد المغربي يهزم الأهلي المصري ويتوج بطلاً لأفريقيا

فريق التحرير31 مايو 2022آخر تحديث :
الوداد البيضاوي المغربي يحتفل بكأس دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأهلي المصري – رويترز

توج الوداد البيضاوي المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الأهلي المصري 2-صفر في نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، التي أقيمت، يوم الاثنين، على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، محققا لقبه الثالث في البطولة بعدما سبق له التتويج باللقب في نسختي عام 1992 و2017.

وكان الأهلي يسعى لأن يصبح أول فريق يحرز اللقب 3 مرات متتالية ويعزز رقمه القياسي إلى 11 لقباً، لكن ضغط الوداد المغربي أثمر عن هدفين سجل الأول بعد مرور ربع ساعة، عن طريق زهير المترجي، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس محمد الشناوي، ونجح اللاعب نفسه في تسجيل الثاني في الدقيقة 47، حينما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة تصدى لها الشناوي، ثم تابعها في الشباك.

وبالرغم من عدة محاولات للأهلي للتسجيل، نجح الوداد في المحافظة على تقدمه حتى النهاية لتنتهي المباراة بفوزه 2 – صفر.

وقبل المباراة اشتكى الأهلي المصري من تسلم 2500 تذكرة فقط من إجمالي 10 آلاف تذكرة خصصها له الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، وكذلك كان الفريق المصري اعترض على إقامة المباراة في ملعب “محمد الخامس” وطالب بخوضها بملعب محايد لكن محكمة التحكيم رفضت.

وكان الوداد توج في نهائي البطولة عام2017 على أرضه وبين جماهيره بفوزه بهدف على الأهلي، بعدما تعادلا ذهاباً في القاهرة 1-1.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل