مقتل 9 عناصر من مليشيا إيرانية في دير الزور في قصف جوي

فريق التحرير7 مايو 2022آخر تحديث :
اشتعال النيران نتيجة القصف في منطقة حويجة كاطع بدير الزور التي تحاصرها قوات الأسد لليوم الثامن على التوالي – 9/11/2017 – حرية برس ©

دير الزور – حرية برس:

قُتل 9 عناصر من مليشيا مدعومة من إيران في غارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت صباح اليوم السبت، موقعاً لمليشيات موالية لإيران في منطقة “حويجة كاطع” بمحافظة دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” في دير الزور أن الغارة الجوية هي الثانية لطيران التحالف خلال أقل من أسبوع، واستهدفت مجموعة مقاتلين يقودهم الحرس الثوري الإيراني معظمهم من جنسيات عراقية وأفغانية، وتتخذ من مواقع عسكرية تابعة لجيش النظام السوري مقرات لها في منطقة “حويجة كاطع” في مدينة ديرالزور.

وبحسب مصادر محلية فإن المليشيات المدعومة من إيران وقوات تابعة لنظام الأسد ردت بقصف صاروخي استهدف منطقة معيزيلة قرب حقل “كونيكو” للغاز، حيث توجد قاعدة للتحالف الدولي، دون تسجيل إصابات.

وكانت كالة الأنباء الرسمية “سانا” التابعة للنظام السوري أكدت أن هجوما استهدف “منطقة حويجة كاطع قرب الجسر المعلق” من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتشهد المناطق التابعة للنظام السوري في دير الزور ومنطقة البوكمال (شرق) تواجدا كثيفا للمليشيات التابعة لإيران، والتي يديرها “الحرس الثوري”.

وتتحكم تلك المليشيات بالمناطق التي تتواجد فيها وتديرها من دون الرجوع إلى النظام السوري، فيما يخضع الجزء المتبقي من دير الزور شرقي نهر الفرات لسيطرة مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” التي يهيمن عليها المقاتلون الأكراد وتتلقى الدعم من الولايات المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل