هجوم وخطف.. الفلتان الأمني يتواصل في السويداء

فريق التحرير10 أكتوبر 2021آخر تحديث :
منظر عام لمدينة السويداء – أرشيف – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

السويداء – حرية برس:

سقط جريحان في هجوم شنه مسلحون مجهولون، اليوم السبت، على مقر فصيل “قوة مكافحة الإرهاب” بقذائف “آر بي جي” والقنابل اليدوية في مدخل بلدة الرحى قرب مدينة السويداء.

وكان فصيل “مكافحة الإرهاب” التابع لحزب اللواء السوري في السويداء ويقوده المدعو سامر الحكيم، بدأ نشاطه في 23 يوليو/تموز الماضي، وخاض الفصيل عدة اشتباكات مع فصائل متعددة، وتنسب إليه انتهاكات واعتداءات من بينها قتل مدنيين تحت التعذيب.

كما أفادت شبكة السويداء24، بوقوع حادثتي خطف اليوم السبت، حيث خطف مجهولون تحت التحديد بالسلاح ياسر العوّام، المدير العام لشركة البناء والتعمير التابعة لنظام الأسد وهو في طريقه إلى منزله على طريق قنوات في السويداء، كما خطفت مجموعة مسلحة تستقل دراجة نارية المدني مهند الشاعر، خلال تواجده في أرضه الزراعية غربي بلدة عرى غرب السويداء.

ويسود فلتان أمني معظم مناطق محافظة السويداء منذ أشهر طويلة، حيث قتل في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، 8 أشخاص، بينهم 7 مدنيين، ومسلح تابع لإحدى الفصائل، كما شهدت المحافظة عشرات حوادث الخطف وإطلاق النار والصدامات بين متاجرين بالمخدرات، وسط تعدد الفصائل التي تحمل السلاح، معظمها تابع للنظام السوري وقواته الأمنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل