القبض على لاجئ سوري في هولندا بسبب زياراته لنظام الأسد

فريق التحرير
2021-09-12T17:54:24+03:00
لاجئون
فريق التحرير12 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 سبتمبر 2021 - 5:54 مساءً
345 - حرية برس Horrya press
القاضي ديفيد ري رئيس المحكمة الخاصة بلبنان في جلسة النطق بالحكم في قضية اتهام أربعة من أعضاء حزب الله بالتخطيط للهجوم الذي أودى بحياة رفيق الحريري في ليدشندام بهولندا يوم الثلاثاء. رويترز.

قبضت السلطات الهولندية على لاجئ سوري بسبب زياراته المتكررة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، ولقائه بعدد من ضباط وقياديي قوات الأسد.

وأفادت مصادر محلية، أمس السبت، بأنّ السلطات الهولندية ألقت القبض على اللاجئ “أنس سيف الدين إبراهيم” الذي يقيم في مدينة “زوترمير” الهولندية، بسبب زياراته المتكررة إلى سوريا، ولقاءاته بقيادات أمنية وعسكرية وسياسية ومسؤولين في حكومة النظام، بينهم ثلاثة ألوية وبشار الجعفري، وتقديمه معلومات عن اللاجئين السوريين في هولندا لمخابرات النظام.

وأتى إلقاء القبض على “إبراهيم” عقب الشكاوى التي تقدم بها عدد من اللاجئين السوريين ضدّه، واتهامه بالتجسس وكتابة تقارير منتظمة عن الناشطين المتواجدين في هولندا، بالإضافة إلى تهديده لأولئك الناشطين واللاجئين عدّة مرات.

وقد زار سوريا ثلاث مرات على الأقل خلال أقلّ من عامين، التقى خلالها بمدير عام مديرية التجنيد العامة في وزارة الدفاع في حكومة النظام، سمير حجل، ومدير إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية، ناجي النمير، ومدير مكتب شؤون الشهداء في وزارة الدفاع، نبال بدر، بالإضافة إلى نائب وزير الخارجية بشار الجعفري.

وكانت صحيفة “زمان الوصل” نشرت في أواخر أيار/مايو الفائت خبراً عن إحدى زيارات إبراهيم إلى دمشق ولقائه ببشار الجعفري وعدداً من ضباط قوات الأسد.

يذكر أنّ “إبراهيم” يعتبر أحد الأشخاص الذين طالبوا حكومة النظام بضرورة إيجاد قانون لمصادرة أملاك المتخلفين عن الخدمة في جيش الأسد وأقاربهم من الدرجة الأولى.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة