السعودية تعلن الثلاثاء 20 تموز/ يوليو عيد الأضحى 2021

فريق التحرير
2021-07-10T11:46:39+03:00
منوع
فريق التحرير10 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 11:46 صباحًا
makka - حرية برس Horrya press
يقام موسم الحج هذا العام وفق شروط وضوابط للعام الثاني بسبب جائحة كورونا

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الجمعة بناء على ما وردها من المحاكم والمراصد، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وبالتالي فإن يوم السبت هو المكمل للثلاثين من شهر ذي القعدة لهذا العام الهجري 1442، ويوم الأحد هو الأول من شهر ذي الحجة.

وبناء على ذلك، فإن يوم الوقوف بعرفة لحجاج بيت الله الحرام سيوافق الاثنين 19 يوليو وأول أيام عيد الأضحى هو الثلاثاء 20 يوليو.

وسيقام موسم الحج هذا العام وفق شروط وضوابط للعام الثاني بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنّ مناسك الحج لهذا العام في مكة المكرمة الشهر المقبل ستقتصر على 60 ألفا من سكان المملكة الملقّحين ضد فيروس كورونا.

وعددت الوزارة الشروط التي يجب أن تنطبق على الراغبين في أداء مناسك الحج وهي: الخلو من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين، (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وأكدت أن هذا الترتيب يأتي من منطلق حرصها الدائم على صحة الحجاج وسلامتهم وأمنهم وسلامة بلدانهم أيضًا.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في أبريل أنّ الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس هم وحدهم من يُسمح لهم بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة.

وأعادت السعودية في أكتوبر الماضي السماح بأداء العمرة وفتحت المسجد الحرام أمام المصلين للمرة الأولى بعد سبعة أشهر من الإغلاق، مع تخفيف سلطات المملكة القيود المفروضة للحد من جائحة كوفيد-19.

وتسمح السلطات حاليا لنحو 20 ألف شخص فقط بأدائها يوميا، ولـ60 ألف شخص بأداء الصلاة في الحرم.

وقدّمت المملكة حتى الآن أكثر من 15 مليون جرعة لسكّانها البالغ عددهم 33 مليون نسمة، من اللقاحات المعتمدة لديها وهي فايزر/بايونتيك وأسترازينيكا وموديرنا وجونسون أند جونسون.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة