تسهيلات خاصة للقادمين لقضاء إجازة العيد في الشمال السوري

فريق التحرير
2021-07-09T12:15:09+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير9 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 9 يوليو 2021 - 12:15 مساءً
bab alhawa - حرية برس Horrya press
معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا هو المعبر الحدودي الوحيد الذي لا يزال مفتوحا في الشمال السوري

مصطفى النعيمي – حرية برس:

تعمل إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا على تقديم أعلى المستويات من الخدمات اللوجستية والطبية للتعامل مع القادمين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك في المناطق المحررة.

وفي مقابلة خاصة مع حرية برس قال مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا “مازن علوش” حول آلية دخول المسافرين القادمين من تركيا إلى المناطق المحررة، بأن إدارة المعبر ستعمل بأقصى طاقتها لتقديم التسهيلات للقادمين ومراعاة ظروف القادمين وفقا للأولويات الصحية والفئة العمرية.

وقال علوش “مع إقرار الجانب التركي فتح إجازة العيد لهذا العام أجرينا اجتماع لمجلس إدارة المعبر بخصوص إجازة العيد، وناقشنا أفضل السبل لتقديم الخدمات والتسهيلات لحركة المسافرين القادمين لقضاء إجازة العيد في المناطق المحررة.

وأضاف علوش “التجهيزات مكتملة وكوادر المعبر تعمل على أعلى المستويات لأستقبال القادمين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وأنا أعددنا كوادر مدربة لتأمين القادمين إلى المناطق المحررة.

وتابع علوش “اما على الصعيد الصحي نحن منذ بداية جائحة كورونا نقوم بتعقيم كافة مرافق المعبر بشكل دوري، ونشدد على الالتزام بارتداء الكمامات، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، ولم تواجهنا أي حالة لنقل فيروس كورونا.

وأكد علوش بأن لدينا في المعبر كوادر طبية مدربة للتعامل مع بعض الحالات المشتبه بإصاباتها بفيروس كورونا، ولدينا خطة عمل متكاملة للتعامل مع تلك التحديات المحتملة.

وحول رابط التسجيل للقدوم إلى سوريا قال علوش بأنه من صلاحيات الجانب التركي وبأن صلاحياتهم تكمن في تحديد دور العائدين إلى تركيا.

وبذات السياق قال علوش بخصوص الأشخاص الراغبون في العودة إلى تركيا من الطلاب والموظفين الذين لديهم فترة زمنية محددة للإجازة، يمكن تقديم الأوراق الثبوتية لذلك ويتم منحهم موافقة العودة حال وصولهم إلى دائرة الهجرة في معبر باب الهوى الحدودي.

أما على الصعيد التعامل مع كبار السن قال علوش “نحن نقوم باستقبالهم وإيصالهم بحافلات مخصصة وفقا للإحتياجات وقمنا بتجهيز سيارات الإسعاف للتعامل مع الحالات الطارئة، وتقوم كوادر المعبر على نقل أمتعة كبار السن وتأمينهم إلى ذويهم، وأنهم يقوموا بإعطاء الأولية للنساء الحوامل من وإلى سوريا، وسيتم منحهم الأولوية للعودة وفقا لتقييم الحالات شريطة أن يحملون الثبوتيات الطبية الكافية لذلك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة