مسؤول روسي يزور بشار الأسد تأكيداً لمواصلة دعمه

فريق التحرير
2021-06-22T20:40:55+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 8:40 مساءً
BASHAR - حرية برس Horrya press
بشار الأسد باستقبال نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف 22 / 6 / 2021

حرية برس – دمشق:

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السورية دمشق بعد لقائه بشار الأسد اليوم الثلاثاء، عزم بلاده مواصلة تقديم الدعم لنظام الأسد في سوريا.

وزعم “بوريسوف” بحسب قناة “روسيا اليوم”، أنَّ فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية مؤخراً هو “رسالة أقوى لأعداء ومعارضي الحكومة السورية أن يأخذوا بعين الاعتبار خيار الشعب السوري، الذي دعم الرئيس الأسد بكل قوة وحماس”.

وأعرب عن أمله في أن فوز الأسد سيساعد في انخفاض الضغط الغربي، وخاصة في مجال العقوبات المفروضة على سوريا، مضيفاً: أنَّ “روسيا تساعد سوريا بإمدادات القمح والمشتقات النفطية، ونتمنى مع مرور الوقت أن يتحسن الوضع في سوريا لتنفيذ المشاريع ذات الأهمية الكبرى المتعلقة بإعادة الإعمار”.

وأشار إلى حدوث تقارب روسي – أمريكي فيما يتعلق بالملف السوري، قائلاً: “فيما يخص الملف السوري في قمة بوتين وبايدن، تم ترسيم إمكانية استمرار الحوار المباشر بين الطرفين حول الملف السوري”.

بدورها، ذكرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على فيسبوك أنَّ اللقاء تناول التعاون الثنائي القائم بين سوريا وروسيا وخاصة على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والجهود المشتركة لتوسيعه ليشمل مجالات إضافية وخاصة التعاون في مجال الطاقة والتقنيات الحديثة والصناعة والزراعة، حيث تم التأكيد على أنَّ الديناميكية التي تتسم بها العلاقات بين البلدين تعطي المرونة لتوسيع آفاق التعاون بشكل دائم ومستمر.

وقالت إنَّ بشار الأسد أعرب عن ارتياحه للمستوى المتقدم الذي وصل إليه مستوى التعاون بين البلدين، مؤكداً على “أهمية الاستمرار بالتشاور والتنسيق مع الحلفاء الروس والذين كانوا شركاء للسوريين في محاربة الإرهاب ووقفوا معهم سياسياً واقتصادياً لمساعدتهم في استعادة الأمن والاستقرار وتجاوز آثار الإرهاب الاقتصادي المفروض على المواطن السوري”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، التقى مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة السويسرية جنيف، في 16 الشهر الجاري، وطلب منه التعاون لتوسيع المرات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، فيما أعلن الكرملن عن جلسة مغلقة بين الرئيسين حول سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة