السعودية تعلن قصر الحج على المواطنين والمقيمين وفق شروط

فريق التحرير
2021-06-12T21:21:02+03:00
مجتمع
فريق التحرير12 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 9:21 مساءً
alhj - حرية برس Horrya press
وزارة الحج والعمرة السعودية تفرض اجراءات احترازية استعداداً لاستقبال موسم العمرة

أعلنت المملكة العربية السعودية قصر الحج، هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي ستين ألف حاج، في إطار المساعي لاحتواء جائحة “كورونا”، ووضعت عدة شروط يتوجب توافرها فيمن يرغب بالحج من هذه الفئة.

وقالت وزارة الحج والعمرة في السعودية، في بيان صحفي اليوم السبت، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس): إن “ذلك يأتي في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له”.

وشددت على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وكشفت الوزارة عن إطلاق مسار إلكتروني للحجاج، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل اداء الفريضة.

وفي العام الماضي، شارك نحو عشرة آلاف مقيم في الحج مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في 2019، في موسم غير مسبوق من حيث طبيعة التنظيم والعدد خيّم عليه شبح فيروس “كورونا” المستمر في التفشي حول العالم حاصدا ملايين الأرواح. وهذه السنة الثانية على التوالي التي يُحرم فيها مئات آلاف المسلمين حول العالم من أداء هذه الشعائر السنوية بسبب الجائحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة