استشهاد 5 مدنيين خلال تظاهرات ضد مليشيا “قسد” في منبج

فريق التحرير
2021-06-01T19:20:42+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 7:20 مساءً
FB IMG 1622563887237 - حرية برس Horrya press
صورة متداولة للتظاهرات ضد مليشيا “قسد” في منبج

منبج – حرية برس:

استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، برصاص مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” خلال احتجاجات سلمية في مدينة منبج شرق حلب.

وأفاد جاسم السيد مدير المكتب الإعلامي في منبج لحرية برس أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين الذين خرجوا من داخل مدينة منبج ومحيطها احتجاجا على قرار التجنيد الإجباري الذي أصدرته المليشيا قبل أيام، ما أسفر عن استشهاد 5 منهم وإصابة العشرات.

وشهد حي السرب وطريق الجزيرة ووسط مدينة منبج خروج أعداد كبيرة من المتظاهرين، كما انطلق عشرات المتظاهرين صباح اليوم تجاه حاجز الخطاف الواقع شرقي منبج وعلى أوتستراد الحسكة، حيث قامت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المتمركزة على الحاجز بإطلاق الرصاص الحي عليهم بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط جرحى.

وأوضح السيد أن الأوضاع في منبج تشهد تسارعا في الأحداث واتساع رقعة التظاهرات رغم محاولات قمعها من قبل مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ووسط مفاوضات من وجهاء العشائر لتهدئة الأوضاع بالتعاون مع المليشيا، بالمقابل هناك فعاليات مدنية داعمة للتظاهرات السلمية في المنطقة طالبت المجتمع الدولي بالتحرك تجاه ممارسات المليشيا ضد المتظاهرين.

وأضاف السيد أن مدينة منبج ومناطق من ريف منبج قد دخلت إضرابا عاما أمس الاثنين، وخرج الأهالي في احتجاجات ضد القرار، استشهد خلالها مدني برصاص المليشيا، لتفرض عقبها حظر تجول في منبج وريفها إلا أن الأهالي استمروا في التظاهرات.

يذكر أن منطقة منبج الخاضعة لسيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تشهد احتجاجات متكررة ضد ممارسات المليشيا وحملات التجنيد الإجباري لشبان المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة