دراسة: ثلث الناجين من كورونا يعانون من اضطرابات عقلية وعصبية

فريق التحرير7 أبريل 2021آخر تحديث :
أرشيف

قال علماء إن واحدا من كل ثلاثة ناجين من كوفيد -19 في دراسة أجريت على أكثر من 230 ألف مريض معظمهم من الأمريكيين شُخصت إصابتهم باضطراب في المخ أو الاضطرابات النفسية في غضون ستة أشهر ، مما يشير إلى أن الوباء قد يؤدي إلى موجة من المشاكل العقلية والعصبية. يوم الثلاثاء.

قال الباحثون الذين أجروا التحليل إنه لم يكن واضحًا كيف تم ربط الفيروس بحالات نفسية مثل القلق والاكتئاب ، لكن هذه كانت التشخيصات الأكثر شيوعًا من بين 14 اضطرابًا نظروا إليها.

قال الباحثون إن حالات ما بعد COVID من السكتة الدماغية والخرف والاضطرابات العصبية الأخرى كانت نادرة ، لكنها لا تزال مهمة ، خاصة في أولئك الذين أصيبوا بفيروس COVID-19 الشديد.

قال بول هاريسون ، أستاذ الطب النفسي في جامعة أكسفورد الذي شارك في قيادة العمل: “على الرغم من أن المخاطر الفردية لمعظم الاضطرابات صغيرة ، إلا أن التأثير في جميع السكان قد يكون كبيرًا”.

لاحظ ماكس تاكيت ، وهو أيضًا طبيب نفسي في أكسفورد عمل مع هاريسون ، أن الدراسة لم تكن قادرة على فحص الآليات البيولوجية أو النفسية المعنية ، لكنه قال إن هناك حاجة إلى بحث عاجل لتحديد هذه “بهدف منعها أو علاجها”.

يشعر خبراء الصحة بقلق متزايد من الأدلة على ارتفاع مخاطر الإصابة باضطرابات الدماغ والصحة العقلية بين الناجين من فيروس كورونا. وجدت دراسة سابقة أجراها نفس الباحثين العام الماضي أن 20٪ من الناجين من كوفيد -19 تم تشخيصهم باضطراب نفسي في غضون ثلاثة أشهر.

النتائج الجديدة ، التي نُشرت في مجلة لانسيت للطب النفسي ، حللت السجلات الصحية لـ236379 مريضًا من COVID-19 ، معظمهم من الولايات المتحدة ، ووجدت أن 34 ٪ تم تشخيصهم بأمراض عصبية أو نفسية في غضون ستة أشهر.

قال العلماء إن الاضطرابات كانت أكثر شيوعًا في مرضى COVID-19 مقارنة بمجموعات المقارنة من الأشخاص الذين تعافوا من الأنفلونزا أو التهابات الجهاز التنفسي الأخرى خلال نفس الفترة الزمنية ، مما يشير إلى أن COVID-19 كان له تأثير محدد.

كان القلق بنسبة 17 ٪ واضطرابات المزاج بنسبة 14 ٪ هما الأكثر شيوعًا ، ولا يبدو أنهما مرتبطان بمدى خفيفة أو شدة إصابة المريض بـ COVID-19.

من بين أولئك الذين تم إدخالهم إلى العناية المركزة مع COVID-19 الحاد ، أصيب 7 ٪ بسكتة دماغية في غضون ستة أشهر ، وتم تشخيص ما يقرب من 2 ٪ بالخرف.

وقال خبراء مستقلون إن النتائج مثيرة للقلق.

“هذه ورقة مهمة للغاية. قال سايمون ويسلي ، رئيس قسم الطب النفسي في كينجز كوليدج لندن ، إنه يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن COVID-19 يؤثر على الدماغ والعقل على حد سواء.

وقالت ليا ميليغان ، الرئيسة التنفيذية لجمعية أبحاث MQ Mental Health الخيرية: “إن تأثير COVID-19 على الصحة العقلية للأفراد يمكن أن يكون شديدًا”. “يساهم هذا في ارتفاع مستويات الأمراض العقلية بالفعل ويتطلب المزيد من البحث العاجل.”

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل