“إسرائيل” تضرب أهدافاً للنظام و”فيلق القدس” في محيط دمشق

فريق التحرير18 نوفمبر 2020آخر تحديث :
ضربات لجيش الاحتلال الاسرائيلي على مواقع لقوات الأسد في دمشق، أرشيف

دمشق – حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات جوية على مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني وقوات نظام الأسد ليلة الثلاثاء/ الأربعاء رداً على زرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر فيسبوك إن الطائرات الحربية استهدفت 8 مواقع لفيلق القدس وقوات الأسد الليلة الماضية.

ومن أبرز المواقع المستهدفة، بحسب أدرعي، معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الايرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، وموقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات ايرانية رفيعة المستوى جنوب شرق ⁧‫دمشق‬⁩ ويستخدم لمكوث مسؤولين في ⁧‫فيلق القدس، ومقر قيادة ⁧‫الفرقة السابعة في منطقة جنوب هضبة ⁧‫الجولان‬⁩ المحتل، وبطاريات صواريخ أرض جو “متقدمة” أطلقت النار على الطائرات “الإسرائيلية” في أثناء الهجوم.

وشدد المتحدث باسم جيش الاحتلال على أن “إسرائيل” لن تسمح بالتموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودها بشكل خاص، وعلى أنهم لن يسمحوا للنظام بغض الطرف عن التواجد الإيراني.

وكانت وكالة أنباء النظام “سانا” نقلت عن مصدر عسكري في جيش النظام قوله إن “الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي” وأن الضربات أسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين وجرح جندي وأضرار مادية.

ويشن جيش الاحتلال الاسرائيلي بشكل مستمر غارات جوية على مواقع لمليشيات الحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” ونظام الأسد في سوريا لكنه نادراً ما يعلن عن ذلك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل