تركيا: القبض على تونسية تنتمي لـ”داعش” وتحمل بطاقة للاجئين السوريين

فريق التحرير17 أكتوبر 2020آخر تحديث :
التونسية سمية الريسي من تنظيم داعش – الأناضول

ألقت السلطات التركية يوم الجمعة، القبض على تونسية تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وتحمل بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين، في ولاية أضنة جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأناضول أن قوات الأمن التركية في ولاية أضنة تلقت معلومات تفيد بوجود “سمية الريسي العضو في تنظيم “داعش” والمدرجة على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى السلطات الفرنسية” في الولاية.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن “تمكنت من القبض على الريسي (30 عاما) تونسية الأصل والتي قدمت إلى قضاء سيحان بأضنة قبل 5 أشهر في وتحمل بطاقة هوية مزورة تمنح للاجئين السوريين”.

ونقلت السلطات التركية الريسي إلى مديرية الأمن للقيام بالإجراءات اللازمة، حيث قضت محكمة مناوبة بأضنة، بحبسها وهي أم لطفل واحد، على ذمة التحقيق، وفقاً لما ذكرته الأناضول.

ويأتي اعتقال سمية الريسي ضمن حملة أمنية ضد تنظيم الدولة “داعش” في البلاد، وكانت الريسي قد بايعت تنظيم الدولة مع زوجها راشد الريسي الذي اعتقلته السلطات التركية في ولاية غازي عنتاب التركية عام 2016.

يذكر أن قوات الأمن التركية، ألقت القبض في أيلول/سبتمبر الماضي على 5 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم “داعش”، في عملية أمنية استهدفت التنظيم في ولاية أضنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل