دورية روسية – تركية شرق الفرات غداة تلويح أنقرة بعمل عسكري

2020-10-05T17:57:23+03:00
2020-10-05T17:57:29+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
AP 19305556190517 - حرية برس Horrya press
دورية عسكرية روسية- تركية مشتركة في بلدة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، AP

حرية برس:

نفذت قوات روسية وتركية اليوم الإثنين دورية عسكرية مشتركة على الحدود السورية التركية شرق نهر الفرات غداة تهديدات تركية بعملية عسكرية في المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الدورية المشتركة نفذت جولتها على الشريط الحدودي بالقرب من منطقة دير غصن التابعة للمالكية بريف القامشلي.

وكان متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، قال إن “أنقرة يمكن أن توسع عملياتها العسكرية ضد المنظمات الإرهابية بسوريا في أي لحظة، حال تعرضت مصالحها للاستهداف هناك”.

وقال قالن في تصريحات لـ “قناة 7” المحلية، أمس الأحد، إن الاتفاقيتين اللتين أبرمتهما تركيا مع روسيا والولايات المتحدة، تتضمنان عبارة “تركيا تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس والتدخل ضد أي كيان إرهابي”.

وأشار إلى أن هذا البند يمنح تركيا حق الدفاع عن نفسها والتدخل في المنطقة إذا تعرضت أراضيها أو وجودها في ذلك البلد سواء من حيث الجنود أو الموظفون المدنيون أو عمال الإغاثة أو غيرهم لهجوم من قبل المنظمات الإرهابية “داعش” و”بي كا كا / ب ي د / ي ب ك”.

وأردف: “هذا تحذير لتلك المنظمات وتحذير للدول التي تدعمها أيضا. هناك هجمات مستمرة من قبل ب ي د/ ي ب ك / بي كا كا في عفرين ومنبج ومحيطها ورأس العين وتل أبيض بما يتجاوز الحدود المرسومة، حتى ولو كانت صغيرة”.

ولفت قالن إلى أن تركيا تبلغ روسيا والولايات المتحدة وإيران بشكل متكرر، محذرة من أن هذه التحركات والهجمات إذا استمرت فلن تبقى دون رد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة