بعد إذن الأسرة المصرية

عبير الصفتي16 أغسطس 2020آخر تحديث :
بعد إذن الأسرة المصرية

انطلقت مؤخراً حملة تحت عنوان “بعد إذن الاسرة المصرية” مطالبة الدولة بالافراج عن فتيات “التيك توك” اللاتي ألقي القبض عليهن بتهمة “تهديد قيم الأسرة المصرية وقيم المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور” حيث رأى مدشنو تلك الحملة أن ما فعلته الفتيات لا يمس قيم الاسرة بشيء بل وتسأل كثيرون ما هي تلك القيم التي هدمتها فتيات التيك توك كما سماهن مريدو الحركات النسوية في مصر ودول أخرى، وأكد بعض الحقوقيين أن تلك التهم مطاطة ويجب حيث أنه لا أحد منا يعرف ماهي قيم الأسرة المصرية التي نص عليها القانون فبدأت الحركات النسوية تدشين تلك الحملة والتي لاقت تضامن الكثير من الحقوقيين حول العالم، لن أطيل عليكم قرائي الأعزاء ولكني أردت أن نتحدث بشأن تلك القيم وهل هناك من يعتدي عليها فعلا وهل نتمتع ببعض من فتات الحرية في وطننا العزيز؟ بداية ألم يكن المبدأ الاول في الحرية أنت حر مالم تضر!

دعونا من مفاهيم الحرية الآن واسمحوا لي أن نذهب في جولة مع قيم الأسرة المصرية العظيمة …

في بداية الشهر الماضي (يوليو) نشر لاعب كرة القدم المصري عمرو السولايه صورة له مع ابنته التي لم تتجاوز الخمس سنوات فما كان من الأسرة المصرية صاحبة القيم إلا أن خرج البعض منها ليتحرش لفظيا بتلك الطفلة وينهال وابل من السباب علي أبيها متهمين إياه بتهم غير عقلانية وكلمات جارحه لطفلة لم تدرك ما الدنيا بعد.. عزيزي هل هذه قيم الأسرة التي اعتدت عليها فتيات التيك توك؟ دعنا من هذا ربما تكون مجرد حادث فردي شارك فيه المئات.

اذا مارأيكم أعزائي في المدعو (أ.ب) الذي اغتصب وتحرش وابتز عشرات الفتيات ألم يعتدِ علي قيم الأسرة المصرية؟

هدير سيدة متزوجة طلبت الطلاق الذي هو حقها شرعا وقانونا، أتعلمون ما حدث؟ وزع زوجها المبجل صورها الشخصية على أقاربهم وأصدقائه، وهنا لم تمس قيم الأسرة في رأيك؟

زوج ألقى بزوجته من الطابق الخامس عند اكتشافه إصابتها بكورونا.. ألم تغضب الأسرة المصرية بعد؟

زوج قتل زوجته بالدقهلية أتدرون كيف؟ أراد أن يطلقها دون أن تأخذ حقوقها فاتفق مع عامل على اغتصابها وعندما قاومت الزوجة العامل قتلها أتعلمون ماذا قال الزوج في التحقيقات؟ “قولتله يغتصبها مقولتلوش يقتلها” ولم تنتفض الأسرة المصرية حينذاك! أليس هذا تعدي على قيمها؟!

شاب يخترق هواتف فتيات ويسرق صورهن وينشرها علي التليجرام والفتيات تستغثن ولم تتحرك الأسرة المصرية ولا قيمها!

أمل فتاة اغتصبها والدها وحتى لا تنكشف جريمته ذهب لخطيبها قائلا “مش هتنفع ليك أريد اثبات نسبها” أين القيم الأسرية عزيزي؟

شاب يشعل النار في أمه بعد أن رفضت زواجه لماذا لا نسمع صوتا لقيم أسرتكم المصرية؟!

شاب يسكب ماء نار علي وجه خطيبته بالخانكه لانها أرادت إنهاء خطبتها منه أيتها الأسرة أين قيمك من هذا؟!

فتاة فرشوط ضحية اغتصاب أحيلت أوراق مغتصبيها للمفتي فتلقت تهديدات ولم تنصفها قيم الأسرة ياسادة.

فجر طفلة في الثانية عشر اغتصبت وأذاب المغتصب جسدها وأحرق العظام لم تغضب الأسرة المصرية ولم تشعر بإهانة قيمها!

أتذكر في عام 2014 علي ما أعتقد نشرت الجرائد والمواقع قضية الطفلة زينة وهي طفلة من بوسعيد تبلغ من العمر أربع سنوات تم اغتصابها وقتلها بدم بارد حينذاك قررت التضامن مع أم تلك الطفلة والمطالبة بحق زينة وعندما كتبت عنها ووضعت صورتها كصورة شخصية لحسابي علي الفيسبوك كنوع من التضامن البسيط ما كان من أحد الذكور إلا أن قال لي “شيلي الصورة دي عيب دي بنت اغتصبوها عيب تحطي صورتها ” بل ووصل الأمر بذلك الشخص أن ذهب لوالدي ليخبره بكم الفسق والتبجح الذي أفعله بنشري لصورة تلك الطفلة.. لم نرَ قيم الأسرة المصرية تنتفض لحق زينة!

زوج يجبر زوجته على التنازل عن حقوقها الشرعية ليوافق على طلاقها.. لا نرى الأسرة المصرية.

عزيزي القارئ أتكفيك تلك الأمثلة أم أكمل لك ما تتغاضى عنه أسرتهم المصرية؟

دعونا نعود بمثال آخر؛ الرقص في الأفلام والمسلسلات “فن”.. هذا ما تقره الأسرة المصرية.. الرقص في الأفراح والحفلات وأعياد الميلاد “فرحة” هذا ما تراه الأسرة المصرية.. رقص الطبقات الأرستقراطية وبناتهم والرقص في الساحل ومارينا والأماكن ذات التكاليف الباهظة “رفاهية” تتمني معظم الأسر المصرية الوصول لها.. الرقص أمام اللجان الانتخابية “وطنية” قيم الأسرة فرحة بها.

عزيزي المدافع عن قيم الأسرة المصرية أعذرني ولكن إن أمكن بعد إذن الأسرة المصرية طبعا أن تعتبر التحرش بالفتيات والجرائم السالف ذكرها هي من تهين وتهدم قيم الأسرة المصرية وذلك طبعا بعد إذن سيادتك قبل أن ترى رقص فتاة علي موقع تواصل يمكنك تجاهله جريمة تهز معايير مجتمعك رجاء بعد إذن الاسرة المصرية نتمنى أن تروا “التحرش- التعنت ضد الفتيات- العنصرية- القتل- السرقة- البلطجة- تجارة المخدرات- التنمر- النميمة- الاضطهاد والظلم” هل يمكن بعد إذن الأسرة المصرية أن نعتبر كل هذا اعتداء علي قيم الأسرة قبل أن نتتطرق للتيك توك؟!

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • سوزان فياض
    سوزان فياض 31 أغسطس 2020 - 10:11

    مقال جيد .. وامسك بجوهر القضيه

عاجل