السلطات المصرية تعتقل القيادي في “الإخوان” محمود عزت

فريق التحرير28 أغسطس 2020آخر تحديث :
القيادي محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقال القيادي محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمسؤول الدولي للتنظيم لدى الجماعة في إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة فجر اليوم الجمعة.

‏وزعم بيان الداخلية المصرية العثور على أجهزة حاسب آلي وهواتف محمولة وتفريغ بيانات أكثر من حاسوب وهاتف محمول داخل الشقة كما زعمت الداخلية أن محمود كان مشرفا على إدارة حادث اغتيال النائب العام الأسبق “هشام بركات”‏ والمشرف على إدارة العمليات المسلحة التي ارتكبها تنظيم الإخوان المسلمين في البلاد عقب “انقلاب تموز”.

الجدير بالذكر؛ أن عملية القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين “محمود عزت ” جاءت بعد ثلاث أيام من حوار صحفي لـ ⁧‫ إبراهيم منير‬⁩ نائب المرشد العام لإخوان مصر، قال فيه “لن نعقد صفقة مع السيسي وننتظر سقوطه”.

‏يشار إلى أن أ.د‫ محمود عزت‬⁩ أستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية من مواليد عام ‏1944 ولد في مصر الجديدة – القاهرة وهو صاحب بحوث بمجال مقاومة عدوى المستشفيات في مصر وبريطانيا والأمراض الوبائية بمصر وهو القائم بأعمال المرشد العام لجماعة ⁧‫الإخوان المسلمين‬⁩ منذ سبتمبر 2013، ولعل رسالته منذ عام 2017 كانت أهم ما نشر عنه وجاءت في أوج الخلاف داخل “الجماعة ” بجبهتها والتي أكد من ثناياها رفضه أعمال العنف والتي قال فيها “إن صمودكم في وجه الانقلاب؛ هو عين القوة، وحفاظكم على سلمية الثورة المصرية هو عين العقل ورأس الحكمة، وصيانتكم للوطن من الانزلاق إلى أتون الحرب الأهلية” وكانت الجبهة الرئيسية في الجماعة بقيادة إبراهيم منير ومحمود حسين كثيرا ما كانت تستخدم اسم أ. د “محمود عزت ” في قرارتها بما يمثله هذا الاسم من قوة تنظيمية وإجماعا فهو يعد أقوى أمناء التنظيم الذي تلوا هذا المنصب في تاريخ الجماعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل