مقتل 6 أشخاص وإصابة نحو 40 بمشاجرة في مصر

2020-08-13T03:37:50+03:00
2020-08-13T03:37:55+03:00
منوع
فريق التحرير13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
GettyImages 1006705210 - حرية برس Horrya press
قوات الأمن المصرية – تواصل اجتماعي

ســامـح ســلامة – القاهرة – حرية برس:

قتل 6 أشخاص وجرح نحو 40 من عائلة واحدة يوم الأربعاء، إثر شجار عائلي في محافظة الفيوم في مصر

وشهدت قرية العجميين التابعة لمركز أبشواي داخل محافظة الفيوم، تبادل لإطلاق نار إثر خلاف عائلي حول ترسيم حدود أرض زراعية واستنفار لقوات الأمن الوطني من طرفي المشاجرة بين أبناء عمومة عائلة نبوي ـ أحمد العجمي ، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، حيث تم الاستعانة بقوات خاصة.

وذكر أحد شهود العيان ويدعى رضوان جابر في حديث لحرية برس أن السبب الرئيسي حول خلافات عائلية على حد فاصل على قطعة أرض زراعية.

وأضاف أن الخلاف وقع منتصف ليل الثلاثاء، حيث فوجئ أهالي قرية العجميين بأبشواي بإطلاق وابل من الرصاص الحي والنيران بين أولاد العم لفرعين من العائلة الأم وتدعى “الجاحد” بالقرية بسبب خلافات عائلية فيما بينهما على ترسيم حدود على قطعة أرض زراعية، ما أسفر عن مقتل 6 وإصابة نحو أكثر من 40 آخرين ، وجميعهم ينتمون لعائلة واحدة.

وأوضح جابر أن أحد أفراد عائلة أحمد العجمي ويدعي “أ. س ” قام بإطلاق النار على أقاربه نتيجة احتدام الخلاف وهم كطرف أول بالمشاجرة ثمانية أشقاء وجميعهم يقيمون بقرية العجميين التابعة لمركز أبشواي حيث قام المتهم “محمد مصطفى أحمد محمد عجمي وشهرته إسلام وشقيقه المدعو مصفي محمد أحمد عجمي بإطلاق أعيرة نارية علي الطرف الآخر من أولاد عمومتهم فرع “نبوي” فنتج عن ذلك وفاة من 6 من عائلة “عبد الفتاح نبوي” وإصابة نحو 40 جريحاً بأعيرة نارية وجروح قطعية.

فيما كشف مصدر عن إصابة عمدة القرية من عائلة الجاحد ويدعى “صاوي دسوقي الشاذلي” بطلق ناري بالساق والذراع، فضلاً عن انتشار القوات الخاصة فى القرية وأمام منازل أطراف المشاجرة لمتابعة الحالة الأمنية ومنع تجديد الاشتباكات مرة أخرى.

يشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على وتحفظت على عدد من المصابين لإجراء التحقيقات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة