“إسرائيل” تعلن إحباط محاولة تسلل لمليشيا “حزب الله” من جنوب لبنان

2020-07-27T19:48:53+03:00
2020-07-27T19:48:58+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
download 1 1 - حرية برس Horrya press
الدخان يتصاعد من منطقة مزارع شبعا بجنوب لبنان يوم الاثنين. رويترز.

حرية برس:

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية ”أحبطت محاولة فرقة إرهابية من حزب الله التسلل“ عبر الحدود مع الأراضي التي تحتلها “إسرائيل” وإنه لم تقع إصابات بين الإسرائيليين.

وأضاف المتحدث ”اشتبكنا بعد فترة وجيزة من عبورهم الخط الأزرق“.

وقال إن هذه الفرقة التي ضمت ما بين ثلاثة وخمسة مسلحين عادت أدراجها إلى لبنان. وقالت مصادر لبنانية إنه لم تقع إصابات في صفوف حزب الله.

وفورا، فرض الجيش الإسرائيلي الإغلاق على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وأمر السكان بالبقاء في منازلهم بسبب ما وصفه بـ”حادث أمني” في مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان “عقب الحادث الأمني في منطقة جبل الروس (…) يُطلب من السكان البقاء في منازلهم. ممنوع أي نشاط في المناطق المفتوحة”، مضيفا أن القيود تنطبق على “سكان المنطقة على طول الجانب الإسرائيلي من الخط الأزرق” الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل.

من جهتها قالت مليشيا “حزب الله” في بيان إن “ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط تسلل من الأراضي اللبنانية غير صحيح على الإطلاق” وإنه “لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرفنا وإنما كان من طرف العدو الخائف والقلق”.

وتوعدت المليشيا في بيانها بالرد على قتل أحد عناصرها في في القصف الإسرائيلي على محيط مطار دمشق قبل أيام قائلة “إنه آت حتما”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة