مليشيا “قسد” تفرج عن قيادي من “داعش” في ريف ديرالزور

مليشيا

فريق التحرير18 يوليو 2020آخر تحديث :
سفيان السيد أحد شرعيي تنظيم داعش في ديرالزور – متداول

حرية برس:

أفرجت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” يوم الجمعة، عن أحد شرعيي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي كان معتقلاً لديها.

وقالت شبكة “فرات بوست” إن المليشيا أفرجت عن المدعو “سفيان السيد” أحد شرعيي التنظيم والمتهم “باعتقال عشرات الشباب” والذين فقدوا إبان سيطرة تنظيم الدولة على ديرالزور.

والسيد ينحدر من قرية غرانيج في ريف ديرالزور الشرقي، وكان يترأس جهاز الحسبة في التنظيم بمنطقة الشيعيطات، فيما تقلد أخويه مروان وغسان مناصب أمنية في التنظيم.

يأتي هذا في الوقت الذي تشن فيه مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” حملات اعتقال ومداهمات في كل من مدينتي الشحيل والبصيرة وبما في ذلك المخيمات، في إطار المرحلة الثانية من حملتها الأمنية لاعتقال خلايا تنظيم داعش.

وأفادت مصادر محلية أن المليشيا قامت باعتقال عشرات الشبان بتهمة الانتماء إلى التنظيم، مشيرة إلى أن العديد منهم نازحون من مناطق في جنوب ديرالزور والتي تسيطر عليها قوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

ونشرت المليشيا صوراً لتسعة أشخاص مع أسلحة خفيفة، زعمت أنهم عناصر من تنظيم الدولة تم إلقاء القبض عليهم من قبل “القوات الخاصة الكردية” خلال حملتها الأمنية في الريف الشرقي.

يشار إلى أن هذه الاعتقالات تأتي بعد احتجاجات لأهالي المنطقة على المناهج التعليمية التي فرضتها الإدارة الذاتية الكردية في المدارس الواقعة تحت سيطرتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل