استشهاد مدني وإصابة آخرين بتصعيد عنيف على إدلب

فريق التحرير14 يوليو 2020آخر تحديث :

إدلب- حرية برس:

استشهد مدني وأصيب خمسة بجروح من جراء قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مناطق جنوبي محافظة إدلب، اليوم الثلاثاء.

وأفاد الدفاع المدني السوري باستشهاد رجل وإصابة أربعة أطفال وسيدة بجروح، نتيجة استهداف قوات النظام مدينة أريحا وأطرافها ب12 صاروخاً من راجمات أرضية.

في غضون ذلك، شنت طائرات الاحتلال الروسي غارات على قرى جبل الزاوية بينين وكنصفرة وكفرعويد والبارة جنوبي إدلب بأكثر من 12 غارة جوية.

وقال الدفاع المدني إن فرقه أسعفت المصابين إلى المشافي ونقلت جثمان الرجل لتسليمه لذويه كما تفقدت الأماكن الأخرى المستهدفة وتأكدت من خلوها من الإصابات، كما أخمدت الحرائق الناجمة عن القصف.

وبدأ التصعيد في أعقاب هجوم بسيارة مفخخة استهدف دورية روسية- تركية وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود روس وآخر تركي، صباح اليوم.

وقالت مصادر محلية إن التفجير تم تنفيذه بسيارة رباعية الدفع كانت مركونة على جانب الطريق في أثناء مرور الدورية المشتركة عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا.

وقال المركز الروسي للمصالحة إن “الانفجار الذي استهدف الدورية الروسية التركية المشتركة في سوريا هو عمل قام به إرهابيون يتواجدون في مدينة إدلب السورية”.

وقال البيان بعد الحادثة توقفت كل الدوريات العسكرية المشتركة وتقوم السلطات المختصة بالتحقيق لمعرفة تفاصيل الهجوم والمتورطين به.

وأضاف البيان: “أصيب 3 عسكريين من الجيش الروسي بجروح طفيفة وعسكري تركي على الأقل تم نقلهم إلى قاعدة حميميم العسكرية الروسية لتلقي العلاج”.

واتفقت روسيا وتركيا في الخامس من آذار الماضي على وقف إطلاق النار في إدلب وتسيير دوريات مشتركة على طريق “إم4”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل