هجوم على قوات الأسد وغارات روسية بريف حماة

2020-06-08T17:17:37+03:00
2020-06-08T17:17:40+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
IMG 7761 - حرية برس Horrya press
طائرات العدو الروسي تقصف محيط بلدة معرة حرمة جنوبي إدلب بصواريخ فراغية أرشيف حرية برس©

حماة – حرية برس:

شنت فصائل غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” وهي تحالف فصائل إسلامية هجوماً على مواقع لقوات الأسد شمالي محافظة حماة، اليوم الإثنين، وقصفت طائرات روسية عدة مناطق في المحافظة لأول مرة منذ توقيع الهدنة في آذار/ مارس الماضي.

وفي التفاصيل، أعلنت غرفة عمليات (وحرض المؤمنين) شنّ “إغارة على قوات النظام في قريتي طنجرة (المنارة) والفطاطرة في ريف حماة الشمالي الغربي وذلك ردا على قصف المناطق المحررة واستشهاد وجرح العديد من المدنيين ونزوح الآلاف”. 

وقالت غرفة العمليات إنها تمكنت من أسر ضابط خلال عملية الاقتحام لقرية طنجرة (المنارة) والسيطرة على عدة أسلحة وذخائر من قوات الأسد. 

عقب ذلك، شنت طائرات تابعة للمحتل الروسي غارات استهدفت محيط قرى القاهرة في سهل الغاب غربي حماة والفطييرة والموزرة جنوبي إدلب.

وفي الأثناء، قصف قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة قرى بلدات العنكاوي والقاهرة والزيارة والزقوم وقليدين في سهل الغاب بريف حماة، وقرى سفوهن والموزرة وكفرعويد وفليفل والحلوبة بريف إدلب.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا”، أول من أمس السبت، إنه سجل 31 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال غرب سوريا من قوات الأسد والمحتل الروسي، منذ مطلع شهر حزيران/ يونيو الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة