غزة تغلق المعابر الحدودية بعد تسجيل 29 إصابة جديدة بكورونا

2020-05-21T20:18:09+03:00
2020-05-21T20:18:12+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 مايو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
thumbs b c e981eec95e6ad2d7a9836c60bae9a116 - حرية برس Horrya press
(الأناضول)

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء اليوم الخميس، تسجيل 29 إصابة بفيروس كورونا المتسجد في صفوف العائدين والمحجورين خلال الأيام الأخيرة، ليرتفع بذلك عدد حالات المصابين إلى 49 منذ شهر مارس الماضي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش في الإيجاز الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في القطاع، إن “الطواقم الصحية العاملة في الميدان تقوم بدور التقصي عن مخالطة هؤلاء العائدين عبر معابر قطاع غزة، فقد تأكد مخالطتهم لعشرات من العائدين خلال عودتهم إلى غزة وفي مراكز الحجر الصحي الاحترازي، فيما يجري التحقق من شبهة مخالطتهم لأشخاص من خارج مراكز الحجر الصحي”.

وأردف أبو الريش قائلاً: “أن وزارة الصحة بغزة رغم اتخاذها كل التدابير والإجراءات لا تضمن بالقطع عدم تسرب أي من الحالات داخل قطاع غزة، مبيناً أن هناك خلية الأزمة في قطاع غزة في انعقاد دائم لمتابعة المستجدات ويتم اتخاذ ومدارسة كافة الخيارات التي تضمن السلامة إلى كافة أبناء شعبنا الفلسطيني ومن بينها فرض حظر التجوال”.

من جانبه قال النائب في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في كلمة له خلال الإيجاز الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في غزة، إن ” الحكومة بغزة قد قررت إغلاق كافة المنافذ والمعابر الحدودية مع قطاع غزة للأفراد بشكل كامل ابتداء من يوم السبت القادم وحتى نهاية شهر يونيو/ حزيران القادم كإجراء احترازي نظراً لارتفاع أعداد الحالات بفيروس كورونا في صفوف العائدين إلى غزة.

وأكد الحية، ان وزارة الداخلية بغزة ستعلن عن إجراءات وقائية سيتم تطبيقها في أماكن الترفيه والتجمع داخل محافظات قطاع غزة، موضحاً أن الجهات المعنية والمختصة تدرس إمكانية فرض حظر التجوال في قطاع غزة ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

فيما وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 49 في قطاع غزة، بعد تسجيل 29 حالة جديدة في صفوف العائدين والمحجورين إلى قطاع غزة عبر معبري رفح البري مع جمهورية مصر العربية جنوب القطاع ومعبر بيت حانون (إيرز) مع الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة