الوعر تحت النار.. قوات الأسد تواصل تصعيدها العسكري في حمص

فريق التحرير20 أغسطس 2016آخر تحديث :

قصف الوعر

في تصعيد غير مسبوق من قبل قوات الأسد وحلفائه تشهده مدينة حمص وريفها، استشهد مدنيان اثنان وجُرح العشرات جراء قصف مدفعي استهدف اليوم السبت حي الوعر.

فقد أفاد مراسل حرية برس عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح العشرات في حي الوعر إثر قصف قوات الأسد أبنية الحي واستهدافها لمشفى البر وروضة أطفال بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث سقط أمس 6 جرحى إثر قصف بالاسطوانات المتفجرة وقذائف الهاون.

وأشار مراسلنا أنه من بين الجرحى حالات بتر بالإضافة إلى حالات حرجة لايمكن علاجها لقلة الإمكانيات الطبية في المشافي الميدانية، وذلك عقب قصف مشفى البر وهو أكبر مشافي الحي وقد تعرض لأضرار مادية جسيمة، ومع تجدد استهدافه بالمدفعية اليوم السبت، تدمر قسم العمليات والعناية المركزة والكلية الصناعية مما أدى لخروجه عن الخدمة.

وأوضح مراسلنا أن هناك 9 تسعة مصابين تتراوخ خطورة إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة, وهناك حالة خطرة واحدة.

وفي نبأ لم يتسن لحرية برس التأكد من صحته قال ناشطون أن قوات الأسد هددت أهالي حي الوعر بأنه عليهم إخلاء الحي بمهلة أقصاها يوم الأحد قبل إعلانها الحي منطقة عسكرية، وذلك بهدف بث الرعب والتهجير لأهالي الحي.

هذا وما زالت مدن وقرى ريف حمص الشمالي تتعرض لقصف عنيف من قبل طيران الأسد وروسيا، حيث ذكر مراسلنا بأن الطيران الحربي شن عدة غارات على بلدة الغنطو مدينة الرستن مما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل