الولايات المتحدة وبريطانيا تدينان تفجير عفرين الإرهابي

فريق التحرير29 أبريل 2020آخر تحديث :

حرية برس:

أدانت كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا تفجير عفرين الإرهابي الذي أوقع مجزرة راح ضحيتها 42 شهيداً و61 مصاباً بحسب إحصاءات الدفاع المدني السوري، أمس الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عبر تويتر “بعد الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف أناسا أبرياء في عفرين، تجدد الولايات المتحدة دعوتها لدعم وقف إطلاق النار بعموم البلاد، والالتزام به”.

وأضاف “مثل هذه الأعمال الشيطانية غير مقبولة على الإطلاق من أي طرف”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان، “تدين الولايات المتحدة الهجوم الإرهابي في عفرين الذي تسبب في وفاة عشرات الأشخاص وهم يتسوقون بأحد المتاجر من أجل الإفطار في رمضان، تشير التقارير الأولية إلى أن العديد من الضحايا كانوا من المدنيين ، بمن فيهم الأطفال، مثل هذه الأعمال الشيطانية غير مقبولة من أي طرف، تجدد الولايات المتحدة دعوتها لدعم وتنفيذ وقف إطلاق نار على الصعيد الوطني في سوريا ، على النحو الذي دعا إليه الممثل الخاص للأمم المتحدة غير بيدرسن”.

من جهته قال جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر تويتر: “لقد أصابتني الدهشة والفزع لما سمعت أنباء مقتل عشرات المدنيين في التفجير الذي استهدف سوقاً بعفرين السورية”.

وأشار البيان إلى أن السوريين عانوا بما فيه الكفاية حتى الآن، مطالباً بالتزام كافة الأطراف المعنية بدعوة وقف إطلاق النار بعموم البلاد التي وجهها غير بيدرسون، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل