مصر: تسجيل 17 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

فريق التحرير10 أبريل 2020آخر تحديث :
مصر – عدسة : سامح سلامة – حرية برس ©

ســـامح ســـلامة -القاهرة – حرية برس:

‏أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة، عن تسجيل 17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، و 95 إصابة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة “خالد مجاهد”، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيا”.

وأضاف أنه “تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم مصريين”، بالإضافة إلى 17 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 135.

وأوضح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 1794 حالة من ضمنهم 384 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن صفحات أطباء مصريين ماتعانيه المستشفيات من قلة أجهزة وحدات الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية، في الوقت الذي نفى فيه المرطز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الصحة ماتم تداوله.

يشار إلى منظمة الصحة العالمية أعربت عن قلقها شديد من تزايد الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين بالقطاع الصحي ورغم أن الأطباء والممرضين خط الدفاع عن المواطنين في مصر على الدولة في مصر توفير وسائل الحماية اللازمة للفريق الطبي بالمستشفيات

من جانب آخر، كشفت “منى مينا” وهب عضو سابق في مجلس نقابة الأطباء المصرية أنّ “إدارة مستشفى حمّيّات العباسية في القاهرة، رفضت أخذ عينات لأربعة من الأطباء المخالطين لطبيب مصاب بفيروس كورونا الجديد، مخالفة بذلك البروتوكول الطبي لوزارة الصحة، إزاء أخذ عينات للمخالطين للحالات الإيجابية للفيروس، لا سيما بين أعضاء الفريق الطبي”.

وأضافت مينا، في منشور على “فيسبوك”، إنّ الأمين العام لنقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، تواصل مع مدير مستشفى حميات العباسبة لطلب تطبيق البروتوكول الطبي المعلن من جانب وزارة الصحة، ولم ينجح في الاتصال بأي طريقة مع المسؤولين في المستشفى لأخذ المسحات العينات اللازمة من الأطباء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل