نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المشددة لتدهور حالته

فريق التحرير6 أبريل 2020آخر تحديث :
وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون ـ أرشيف

 نُقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للرعاية المركزة اليوم الاثنين بعد أن تفاقمت أعراض فيروس كورونا التي يعاني منها لكن مكتبه في داونينج ستريت قال إنه لا يزال في وعيه.

ولا توجد خطة رسمية للخلافة في بريطانيا إذا أصبح رئيس الوزراء عاجزا عن القيام بمهام منصبه لكن جونسون (55 عاما) طلب من وزير الخارجية دومينيك راب أن ينوب عنه.

ونُقل جونسون إلى المستشفى مساء يوم الأحد ويخضع للفحوص بعد استمرار ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، بما في ذلك درجة الحرارة المرتفعة، لمدة عشرة أيام.

وقال داونينج ستريت إن معنويات جونسون مرتفعة ولا يزال يقود البلاد رغم أنه نقل نحو الساعة 1800 بتوقيت جرينتش إلى وحدة الرعاية المركزة، حيث تُعالج الحالات الأكثر خطورة، في مستشفى سانت توماس المقابلة للبرلمان في وسط لندن عبر نهر التايمز.

وقال متحدث باسم مكتبه ”خلال فترة الظهيرة تدهورت حالة رئيس الوزراء وبعد نصيحة فريقه الطبي، نُقل إلى وحدة الرعاية المركزة في المستشفى“.

وأضاف مكتبه ”طلب رئيس الوزراء من وزير الخارجية راب، أن ينوب عنه وفقا ما تقتضي الضرورة. لا يزال رئيس الوزراء في وعيه في الوقت الراهن“.

وذكر المكتب أنه نقل إلى وحدة الرعاية المركزة ”كإجراء احترازي في حال احتاج إلى جهاز للتنفس الصناعي لمساعدته على التعافي“.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل