عشرات الإصابات بكورونا في مناطق تواجد مليشيات إيران

فريق التحرير3 أبريل 2020آخر تحديث :
© Sputnik

دمشق- حرية برس:

كشف مصدر رفيع في وزارة الصحة لدى نظام الأسد لحرية برس أن النظام يتكتم على عشرات الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق سورية تتواجد بها مليشيات إيرانية.

وأوضح المصدر (رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية) أن هناك 153 إصابة بفيروس كورونا تم الحجر عليها في الأيام الثلاثة الماضية في منطقة السيدة زينب بدمشق فقط.

وأضاف مصدرنا أن هناك 54 حالة إصابة في بلدة نبل شمالي محافظة حلب، بالإضافة إلى 3 حالات إصابة في قرية الغور بريف حمص الشمالي.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن حكومة الأسد تدرس استراتيجية عزل تدريجية للمناطق المكتظة، وبناء على ذلك قررت عزل منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

ووسعت حكومة النظام حظر التجول الجزئي ضمن ما قالت إنها “استراتيجية التصدي لفيروس كورونا المستجد”، حيث قررت حظر تجول المواطنين أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وكان النظام فرض الأسبوع الفائت حظر تجول ليلي يبدأ من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، خلال جميع أيام الأسبوع. لكن في المقابل لا تزال حدوده مفتوحة مع إيران بؤرة وباء كورونا حيث يتم توثيق رحلات جوية سرية بشكل شبه يومي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل