اسطنبول توقف الرحلات البرية إلى الولايات

2020-03-28T16:25:39+03:00
2020-03-28T16:25:44+03:00
صحة
فريق التحرير28 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
EULjmJ5XkAIUqc1 - حرية برس Horrya press
والي اسطنبول “علي يرلي كايا” – تويتر

أعلنت السلطات التركية في مدينة إسطنبول، اليوم الجمعة، إيقاف جميع الرحلات البرية من الولاية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد19”.

وجاء في تغريدة لوالي اسطنبول “علي يرلي كايا” على تويتر أعلن فيها “تم إيقاف الخروج من المدينة بالحافلات اعتبارا من الساعة 17.00 اليوم”.

وأوضح أنه يستثنى من القرار المحالين للعلاج بقرار طبي، ومن لهم قريب من الدرجة الأولى توفي أو مرض، أو من لديه مريض في حالة حرجة، بالإضافة إلى المواطنين جاؤوا خلال الـ15 يوما الماضية وليس لديهم مكان للإقامة.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أصدرت تعميماً فجر اليوم السبت، بأن “رحلات حافلات الركاب بين الولايات من الممكن أن تتم بموجب تصاريح من الولاة، اعتبارا من الساعة الخامسة” من مساء اليوم.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان للوزارة بأنه يستثنى من هذا القرار من لديه علاج، “أو لحضور جنازة قريب له من الدرجة الأولى، وكذلك من علق في مدينة ما كان قد جاءها خلال آخر 15 يومًا ولا يوجد له مكان إقامة بها”.

وأضافت أن “المواطنين المضطرين للسفر بين الولايات، عليهم التقدم بطلبات للجنة المعنية بمنح تصاريح رحلات الحافلات، والتي سيتم إنشاؤها بالولايات وإدارات الحكم المحلي، حتى يتسنى لهم الحصول على وثيقة سفر”.

وأوضحت أن “اللجنة المعنية ستقدم هذه التصاريح للأشخاص بعد دراسة حالاتهم، على أن يتضمن التصريح مسار الرحلة ومدتها”، وفقاً للوكالة.

بدورها أعلنت الخطوط الجوية التركية أن رحلات الطيران الداخلية ستسير إلى 14 ولاية فقط، هي إسطنبول، أنقرة، صامسون، طرابزون، أرضروم، وان، دياربكر، ملاطية، غازي عنتاب، قيصري، وقونية، أضنة، أنطاليا، وإزمير.

وتأتي هذه الإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في البلاد، حيث بلغ عدد الوفيات بالفيروس 92 حالة، بينما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 5698 إصابة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة