الحكومة اللبنانية تفرض حظر تجول بسبب “كورونا”

2020-03-21T20:25:51+02:00
2020-03-21T20:25:55+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
images 5 - حرية برس Horrya press

طلب رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب من قوات الأمن اليوم السبت فرض إجراءات مشددة تلزم الناس بالبقاء في منازلهم ومنع التجمعات وذلك في إطار جهود لكبح انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء في كلمة نقلها التلفزيون إن الإجراءات ستشمل دوريات ونقاط تفتيش داعيا اللبنانيين إلى البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا ”للضرورة القصوى“.

وجاء إعلان هذه التدابير المشدّدة تحت طائلة “ملاحقة المخالفين”، بعدما كانت الحكومة طلبت الأحد من المواطنين البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين في إطار “حالة طوارئ صحية” للحد من إنتشار الفيروس، شملت إغلاق مطار بيروت والحدود البرية والبحرية منذ منتصف الأسبوع.

إلا أن دياب قال إن “الالتزام بإجراءات منع التجمّعات، كان نسبياً”. وجدد دعوة اللبنانيين إلى “حظر تجوّل ذاتي، لأن الدولة لا تستطيع وحدها مواجهة هذا الزحف الوبائي”، مؤكداً انها “مرحلة صعبة جداً وعصيبة جداً، فلنخفّف خسائرنا”.

وتنفذ شرطة البلديات في مختلف المناطق جولات في الأحياء تناشد خلالها المواطنين عبر مكبرات الصوت البقاء في منازلهم، بينما عمدت بعض البلديات إلى قطع الطرق المؤدية إلى نطاق سيطرتها بالأتربة والحجارة لمنع الناس من التنقل.

وسجّل لبنان، وفق ما أعلن دياب، 230 إصابة، بينها أربع وفيات، وهو ما “ينذر بخطر داهم (..) واحتمال بلوغ مرحلة الإنتشار الوبائي” على قوله.

المصدرأ ف ب، رويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة