الصحة العالمية للشباب: لستم بمنأى عن الإصابة بكورونا وقد “يقتلكم”

فريق التحرير20 مارس 2020آخر تحديث :
Getty

أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أن الشباب ليسوا بمنأى عن الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد19” وخطر الموت، وهم كغيرهم من الفئات المعرضة للخطر.

ونقلت وكالة رويترز عن تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام للمنظمة في مؤتمر صحفي عبر الواقع الافتراضي قوله ”لدي اليوم رسالة للشباب: لستم محصنين، هذا الفيروس يمكن أن يزج بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم. حتى إذا لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون، يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت لشخص آخر“.

وقال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة مايك رايان إنه في ظل نقص المعدات الوقائية للعاملين بقطاع الصحة العامة واختبارات التشخيص فسيتعين إنشاء ”جسور جوية“ لنقل إمدادات إلى الدول من أجل عمال الصحة، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وأضاف أن المنظمة وزعت 1.5 مليون وحدة اختبار معملي في أنحاء العالم وقد يتطلب الأمر 80 ضعف هذا الرقم لمواجهة الوباء.

ويأتي هذا التصريح الخطير مع ازدياد عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم 9 آلاف حالة، والإصابات نحو 210 آلاف إصابة، وفقاً لتغريدات لمنظمة الصحة العالمية على تويتر.

وكان قد أشيع منذ انتشار وباء “كوفيد19” بأن فئتي الأطفال والشباب لديهم مناعة يمكنها الوقاية من الفيروس أو النجاة منه، وأن كبار السن وذوي الأمراض المزمنة هم أكثر عرضة لخطر الإصابة والموت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل