أتلتيكو وسان جيرمان يقصيان ليفربول ودورتموند من دوري أبطال أوروبا

2020-03-12T01:29:55+02:00
2020-03-12T01:35:28+02:00
رياضة
فريق التحرير12 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
2b3e2ff898c40f2fa04493a2859a58902b775a1b - حرية برس Horrya press
فجر أتلتيكو مدريد مفاجأة كبيرة باقصائه ليفربول حامل اللقب من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا. أ ف ب

ودع ليفربول حامل اللقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء بعدما سجل ضيفه أتليتيكو مدريد ثلاثة أهداف في الوقت الإضافي ليحقق فوزا مفاجئا 3-2 في أنفيلد ويتفوق 4-2 في النتيجة الإجمالية.

وبعد تأخره 2-صفر في أنفيلد هز البديل ماركوس يورينتي الشباك مرتين في الوقت الإضافي وأضاف ألفارو موراتا هدفا في اللحظات الأخيرة ليضع فريق المدرب دييجو سيميوني حدا لسجل ليفربول الخالي من الهزيمة في 25 مباراة بملعبه في البطولة الأوروبية.

وافتتح ليفربول، الذي خسر 1-صفر في الذهاب، التسجيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عندما انطلق أليكس أوكسليد-تشامبرلين في الناحية اليمنى وأرسل تمريرة عرضية إلى جورجينيو فينالدم الذي حولها بضربة رأس في الشباك.

وبعد الاستراحة واصل ليفربول تهديد مرمى الحارس يان أوبلاك لكن الفريق الإسباني نجا وكاد أن يحقق المفاجأة في الدقيقة الأخيرة عندما هز ساؤول نيجيز الشباك لكن الحكم أشار إلى وجود تسلل.

وضاعف ليفربول من تقدمه بعد أربع دقائق من بداية الوقت الإضافي إذ رد القائم ضربة رأس من روبرتو فيرمينيو لتعود الكرة إلى اللاعب البرازيلي ليضعها في المرمى.

لكن كل شيء انقلب على عقب لفريق المدرب يورجن كلوب بعد تمريرة سيئة من الحارس أدريان إلى جواو فيلكس مهاجم أتليتيكو ليمررها إلى زميله يوريني الذي عاقب حارس ليفربول بتسديدة رائعة.

وأضاف يوريني هدفا ثانيا بتسديدة مماثلة بعد هجمة مرتدة رائعة من موراتا لتنتهي آمال ليفربول في الدفاع عن لقبه. واختتم موراتا الأهداف في اللحظات الأخيرة بعد هجمة مرتدة أخرى.

فوز بمدرجات خالية

وفاز باريس سان جيرمان 2-صفر على ضيفه بروسيا دورتموند أمام مدرجات خالية من الجماهير بسبب مخاوف من فيروس كورونا يوم الأربعاء ليبلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتفوقه 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وهز نيمار وخوان بيرنات الشباك في الشوط الأول ليعوض بطل فرنسا خسارته 2-1 في الذهاب ويبلغ دور الثمانية لأول مرة منذ 2016 إذ أنهى دورتموند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إيمري تشان في الدقائق الأخيرة.

وعبر سان جيرمان دور الستة عشر بعد الخروج المؤلم من هذا الدور في آخر موسمين. وفرط في انتصاره 4-صفر ليخسر 6-5 في النتيجة الإجمالية أمام برشلونة في 2017 ثم سقط أمام مانشستر يونايتد بقاعدة فارق الأهداف خارج الملعب رغم تغلبه 2-صفر على الفريق الإنجليزي في أولد ترافورد قبل 12 شهرا.

وتجمع أكثر من ثلاثة آلاف من بالقرب من ملعب بارك دي برينس بعد حصولهم على إذن من الشرطة كاحتجاج ضد السلطات الفرنسية التي حظرت تجمع أكثر من ألف شخص في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في إصابة 2281 شخصا ووفاة 48.

المصدررويترز
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة