إيران تعلن عن تفشي “كورونا” في كافة أقاليمها

أنباء عن إصابة نائب الرئيس الإيراني الأول

2020-03-04T16:23:37+02:00
2020-03-04T16:23:41+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 مارس 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
rouhani - حرية برس Horrya press
الرئيس الإيراني حسن روحاني – أرشيف

أعلنت إيران اليوم الأربعاء، عن تفشي فيروس كورونا في كافة الأقاليم الإيرانية.
وجاء ذلك في كلمة للرئيس الإيراني “حسن روحاني” خلال اجتماع مجلس الوزراء.

ونقلت وكالة فارس عن روحاني قوله “إن هذا المرض تفشى في جميع محافظات البلاد تقريبا كما تفشى في الكثير من دول العالم ولابد من أن نتجاوز هذه المشكلة في أسرع وقت في ظل التدبير والتعاون مع بعض”.

وانتقد روحاني احتكار التجار “المواد الطبية والصحية فيما كان هنالك انتهازيون من نوع آخر في الأجواء الافتراضية ووسائل الإعلام الأجنبية”.

وأضاف “البعض احتكروا الكمامات فيما ارتدى البعض قناع الحرص على أرواح الناس فيما هم في الحقيقة يقومون ببث التوتر في المجتمع ويثيرون القلق في صفوف الناس ويبثون الاخبار الكاذبة”.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور” في تصريح له للتلفزيون الإيراني إن 92 شخصا لقوا حتفهم في البلاد بسبب فيروس كورونا الجديد وأصيب 2922.

وتواردت أنباء غير مؤكدة تتحدث عن إصابة نائب الرئيس الإيراني الأول “إسحاق جهانغيري” بفيروس كورونا “كوفيد19”.

في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن إدخال وزير الصناعة والتجارة الإيراني “رضا رحماني”، مشفى في طهران على إثر إصابته بالفيروس.

وكان أحد الكوادر الطبية قد وثق وفاة العشرات من المواطنين الإيرانيين في مدينة قم، وذلك عبر مقطع فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تكدس الجثث في مغسلة تابعة لمقبرة في المدينة، وقامت السلطات على إثر ذلك باعتقال مصور الفيديو على الفور.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة