قوات الأسد تقتل مدنيًا بالرصاص في السويداء

2020-03-03T23:20:39+02:00
2020-03-03T23:20:44+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
82016602840224 - حرية برس Horrya press
السويداء – جنوب سوريا

السويداء – حرية برس:

قتل مدني وأصيب خمسة آخرين بجروح، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الأسد في مدينة السويداء جنوب سوريا.

وقالت “السويداء 24 ” المحليّة، إن “رتلًا عسكريًا تابعًا لقوات الأسد يضم عشرات العناصر، دخل مدينة السويداء اليوم، وكان عناصره يطلقون النار بشكل كثيف بالهواء، من دوار “الباسل” تجاه “ساحة تشرين”، ثم على طريق “قنوات”، مما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين وأسلاك الكهرباء”.

وأضاف “المصدر”، أن “خلافًا حصل بين أحد المدنيين وعناصر الجيش قرب طريق “قنوات”، بعدما أصابوا محولة كهرباء بالرصاص، إذ طلب منهم المدني التوقف عن إطلاق النار، ولكن الأمر تطور لمشادة كلاميّة ولم يتوقفوا عن إطلاق النار، وكان بعض العناصر في حالة سكر، وحصل شجار بينهم وبين المدني”.

وأكد “المصدر”، أن “عشرات المواطنين تجمعوا عند تقاطع المتحف قرب الثكنة التي دخلها العناصر، وتجمعت عناصر من الفصائل المحلية وسط حالة من التوتر، ثم حصل إطلاق نار من داخل من الثكنة تجاه التجمعات، ما أدى لسقوط قتيل من المدنيين وإصابة 5 آخرين”.

وأشار “المصدر” إلى أن “إطلاق النار استمر لمدة ساعة مع توافد المزيد من المواطنين وعناصر الفصائل المحلية، وتطور لتبادل إطلاق نار بين عناصر الثكنة وبعض المواطنين، مؤكدًا أنّ جميع الإصابات في صفوف المدنيين”.

وتشهد محافظة السويداء في الآونة الأخيرة تدهور أمني وفوضى خلّاقة نتج عنها الكثير من حالات الخطف والقتل، فضلًا عن سوء الواقع الاقتصادي وتردي الأحوال المعيشية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة